مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان يطالب مجلس الامن  بتحقيق دولي في هجوم اربيل

بيان تنديد ومطالبة بتحقيق دولي في هجوم اربيل

ترويع الامنين والاخلال بالامن نظام استراتيجية تستخدمها حكومة طهران منذ توليها للسلطة في عام ١٩٧٩م، هذا النظام الذي اخذ على عاتقه تطبيقه مليشيا الحرس الثوري الايراني والمليشيات الولائية التي تدين له بالولاء في المناطق ذات الصراع العقائدي المستثمر من اجل ضمان تواجدهم والحفاظ على ديمومة صراعاتهم السياسية مع الخصوم الذين يقفون بالضد من توسع نظامهم الارهابي.

المواطن المدني والاحياء السكنية الامنه والمدن المستقرة هي ساحة المصالح والمساومات السياسية لدى نظام الملالي الايراني والسمة البارزة في تعامله مع محيطه الاقليمي بالاغتيالات والتفخيخ والخطف والاخفاء واخرها القصف العشوائي بالصواريخ البدائيه، لتشتيت من حولهم ونقل الصراع الداخلي الى خارجي لتخفيف الضغط والانطلاق الى نقاط ابعد.

اليوم عاصمة اقليم كردستان العراق اربيل الحبيبة وشعبها الكردي وضيوفهم من كل قوميات العراق والاديان المختلفه، قد تعرضت الى هجوم ارهابي 5 صواريخ استهدفت مدينة أربيل طال شوارعها وبيوتها وكل ماهو عام وخاص بدم بارد وبوحشية الارهاب الولائي المعهود الذي تشهده باقي المدن العراقية والعاصمة بغداد يوميا.

ان مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان يؤكد للجميع ان النظام الحاكم في ايران اصبح مسعورا لا يمكن السيطرة عليه، وان المحاولات الاممية من اجل استيعابه وتحجيمه ماهي الا فرصه لنشر ارهابهم وتوسعه بمعنى ضحايا ودماء وخراب اقتصادي وخدماتي يوميا .

كما ويعيد مركز الرافدين الدولي مطالبه بأن يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه ارهاب هذا النظام الذي اثبت وبالدليل عداءه للأمن والسلم والنظام. أن الهجوم يعد تهديدا كبيرا لأمن العراق

حمى الله اربيل وشعبها والعراق العظيم وجوهرته بغداد الصامدة.

 

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان

جنيف بسويسرا في 17 فبراير 2021

2334223

 

مقبرة جماعية تم التنقيب عنها في سوسة الإيرانية تكشف المصير الحقيقي لأسرى الحرب العراقيين المفقودين
صورة
تم اكتشاف بقايا ما يصل إلى أربع وثلاثين جثة (ذكور) من قبل مزارعين الأحواز في حقل مفتوح في المناطق الريفية النائية لفرحان خبور ، بالقرب من سوسة. في يوم الاثنين 15 تموز 2019.

في محاولة للتنقيب في الموقع ، عثر السكان المحليون على عظام ، إلى جانب متعلقات شخصية - علامات كلاب منقوشة ، وبطاقات تعريفية ، وصور ، وأسلحة ، وأكشاك ملطخة بالدماء من الزي الرسمي وخوذات مثقبة - تعود لعراقيين جنود الجيش (المنتشرون إما مع فرقة مشاة ميكانيكية أو 9 مدرعة) في سياق الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت ثماني سنوات.

بعد 37 عامًا ، تم الكشف عن مصير أسرى الحرب 

باستخدام أدلة الصور والفيديو المعروضة أدناه ، تمكنت FRB من تحديد الموقع الجغرافي لموقع المقبرة الجماعية. وعثر على جثث عسكريين على بعد 30 كيلومترا غربي سوسة. يُشار إلى المنطقة المحيطة من قبل السكان المحليين باسم "الرُقَبية" التي ، كما أوضح أحد السكان ، "كانت نقطة دخول للجيش العراقي".

أقرب قرية إلى المكان الذي تم فيه الاكتشاف ، كما يؤكد FRB ، أن العظام التي تم التنقيب عنها دفنت في منتصف الطريق بين قريتين ، فرحان خابور وسوسة - موقع مدينة قديمة سابقة ، تقع في جبال زاغروس السفلى ، حوالي 250 كم شرق نهر دجلة.

صورة
جندي عراقي علامة كلب. الاسم المنقوش يقول كاظم هاشم مسلم. يشير الحرف "A" إلى فصيلة الدم.
صورة
علامة كلب تعود لجندي عراقي اسمه حسين عبيد عباس ، فصيلة دمه أ +
صورة
بطاقة هوية لموظف حكومي عراقي يدعى صباح وادي عباس عمل في موانئ المعقل في العراق. خاتم خطوبة وساعة ودينار عراقي.
المنطقة الجغرافية الأوسع ، جنوب غرب إيران ، التي يسميها السكان العرب المحليون بالأحواز ، تخضع لسيطرة قوات الحرس الثوري الإيراني وعملاء استخباراته ، ويقومون بمجموعة من المهام التي ، من المنظور المحلي ، ترقى إلى مستوى غير قانوني. احتلال الأراضي العربية في إيران.

يشير موقع موقع الدفن إلى نفس المنطقة التي استولى عليها الجنود العراقيون أثناء احتلالهم جنوب غرب إيران - 12 ألف كيلومتر مربع (حجم بلجيكا تقريبًا) - لحظة فاصلة في الحرب التي شكلت التحدي الأكبر في ذلك الوقت. -جمهورية إيران الإسلامية. شن الإيرانيون عمليات مضادة في خرمشهر والأهواز لعكس ما اعتبره العراق ، في ذلك الوقت ، أعظم إنجاز له في تلك الحرب حتى تلك اللحظة. استعادت إيران في نهاية المطاف الأراضي المفقودة في سلسلة من العمليات ، لكن مصادر مختلفة نشرت في وسائل الإعلام الإيرانية الحكومية ، أكدت الشكوك حول "مذبحة إيرانية ارتكبتها القوات الإيرانية" مهدَّتها لقوات الحرس الوطني من قبل قائد عراقي متقاعد من الجيش الوطني. 

نصب الله شهيد تنفيذ memorialised وراء اختفاء الأسرى 

وقال القائد: "نما نصب الجانب الشرقي من بغداد ، نصب الشهيد أو نصب الشهيد ، الذي أقيم في أواخر عام 1982 ، استجابة للأنباء التي تسربت إلى موظفي السفارة العراقية المتمركزة في إيطاليا ، عن قتل وحشي لجنودنا في إعدام جماعي" فريق تحقيق FRB. تم الاحتفال في الأول من كانون الأول (ديسمبر) باعتباره اليوم الوطني الجديد لإحياء ذكرى سقوط جنود العراق ؛ مصور ، مصدرنا يتحقق ، تخليداً لذكرى جنود عراقيين قتلتهم القوات الإيرانية ، على خلفية المعارك في خرمشهر. يقدم مصدر آخر نفس النطاق ؛ "وفقًا للرواية العراقية ، في ذلك اليوم من العام السابق ، ارتكب الإيرانيون" مجزرة فاحشة "، قتل فيها العديد من أسرى الحرب العراقيين في انتهاك كامل للقانون الدولي" (Elie Podeh 2011: 153).

عبر روايات اللغة الإنجليزية عن نصب الشهيد والدافع لتشييده في عام 1981 ، تركز الغالبية بعناية على النسيج الرمزي للنصب التذكاري المادي باعتباره قطعة أثرية ثقافية ولكنهم يتجاهلون الأسباب الحقيقية وكيف يمكن أن تتقاطع مع هذه. الجرائم الأرضية في ساحات القتال الرئيسية. استنادًا إلى الأدلة والشهادات والمقابلات الحصرية التي تم جمعها ، تمكنت FRB من التحقق بشكل مستقل من أن البقايا الهيكلية التي تم العثور عليها ، إلى جانب العناصر الشخصية ، تنتمي إلى أفراد من فرقة المشاة الآلية الأولى والفرقة المدرعة التاسعة - القوات الوحيدة للجيش التي دخلت إيران الأراضي العربية - الكشف عن عدم دقة وعدم اكتمال الروايات الموجودة فيما يتعلق بمعاملة ومصير أسرى الحرب خلال الحرب الدموية التي خاضها الطرفان. 

صورة
نصب الشهيد ، بغداد © Steve McCurry
في المراسلات الوثيقة والدقيقة مع السكان المحليين في المنطقة ، يمكن لسلسلة من التحقيقات عن بعد من قبل فريقنا في لندن أن تؤكد أن بقايا الهياكل العظمية المكتشفة تخص 35 من أفراد الجيش العراقي ، منتشرين على مساحة 5000 متر مربع. تغطي المقبرة الجماعية مساحة من الأرض موبوءة بالألغام المزروعة خلال السنوات الثلاث الأولى من الحرب ، من 1980 إلى 1983 ، وتغطي مساحة 900 كيلومتر مربع. أظهرت بعض الجماجم إصابات في الجمجمة تقدم أدلة قاطعة على الموت رميا بالرصاص. أدت زيارة قصيرة قادها مزارعون محليون ينتمون إلى قبيلة مرتبطة بالمنطقة الريفية ، قال السكان المحليون إنها كانت محظورة على قدر ما يتذكرون ، إلى فرصة الاكتشاف. فيما يتعلق بالأصناف التي حددها أعضاء المجتمع الزراعي يوم الاثنين الماضي ، 

في ضوء هذه الأدلة ، يشتبه فريقنا في أنه قد يكون هناك المزيد من الرفات والقبور التي لم يتم الكشف عنها بعد - في المنطقة المجاورة. شرح أحد القرويين الذين اكتشفوا الرفات أثناء تجواله مع آخرين في المنطقة بحثًا عن أرض صالحة للزراعة ، شرح الاكتشاف في الموقع ؛ كنا نبحث عن أرض وعندما نحفر ضربنا بالعظام. وبينما كنا نحفر ، اكتشفنا عظامًا بشرية ، بعضها كان متكدسًا ، ولكن مع مرور الوقت بدا أن بعضها قد تناثر ". 

تمت مقارنة الأدلة التي لا جدال فيها والتي ظهرت في الحفريات مع سلسلة من الوثائق ، والأدلة المصورة ، المأخوذة من مجموعة أوسع من مصادر وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية - التي تمت مناقشتها في القسم أدناه. الاستنتاجات المستمدة من التحليل مخيفة وتكشف أن إعدامًا جماعيًا لجنود عراقيين محتجزين كأسرى حرب قد ارتكبته إيران. ويمكن مقارنة الحادث بتقارير الصحف الإيرانية التي تقدم تغطية "للإعدام الجماعي لأسرى الحرب العراقيين". الصور المعروضة أدناه تكشف عن الجثث الأخيرة لجنود قتلى يرتدون الزي العسكري ، رغم أنها محببة ، مكدسة في أكوام تمتد إلى أبعد مما يظهر في إطار كلتا الصورتين. 

صورة
الصحف الإيرانية تظهر أسرى حرب تم إعدامهم
صورة
الصحف الإيرانية تظهر أسرى حرب تم إعدامهم
دعونا نعيد النظر في السياق.

في 26 مايو 1982 ، صرح مسؤولون إيرانيون أن "حوالي 12000 سجين عراقي" تم أسرهم بعد أن فقد العراق السيطرة على خرمشهر / عبادان ، خلال العملية التي أطلق عليها اسم "القدس" في 30 أبريل 1982 ، حاصرت القوات الإيرانية المدينة لاستعادة السيطرة على طريق خرمشهر - الأهواز ، عاصمة المدينة (الأحواز) ، المناطق المحيطة ببلدة دزفول التي سيطرت عليها القوات العراقية لمدة 20 شهرًا. كما أفاد مراسل صحيفة الغارديان ديفيد هيرست من لبنان في ذلك الوقت ؛ "في الهجوم الإيراني ، في ساعة متأخرة من ليل السبت ، تحطمت الدفاعات العراقية غرب وشمال غرب الميناء وتم الاستيلاء على جسر بول إي نو ... مما أدى إلى قطع سبل انسحاب العراقيين". في الوقت الذي توغل فيه العراقيون في عبادان ، جنوب خرمشهر ، أفادت الأنباء أن 563 جنديًا إيرانيًا قد أسروا. 

على هذه الخلفية ، يشير المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في تشكيل العراق في تشرين الثاني (نوفمبر) 1982 إلى أن الملالي تصوّروا إنشاء جمهورية إسلامية على النمط الإيراني بقيادة آية الله محمد باقر الحكيم. 

كتب زكريا القاق ، أستاذ دراسات الأمن القومي في جامعة القدس ، في عام 1987 أنه خلال الهجوم "قدر الإيرانيون أن القوات العراقية تكبدت 11 ألف ضحية ... 17 ألف سجين. وبشكل إجمالي ، قدر القاق العدد الإجمالي لأسرى الحرب العراقيين الأسرى داخل إيران بـ "500.000". يكشف نسخ خطاب ألقاه الرئيس الإيراني حسن روحاني في 23 مايو / أيار على الإنترنت عن أرقام مماثلة ؛ 

"استعدنا المدينة واعتقلنا جميع المحتلين فيها. قال روحاني في كلمة ألقاها في المؤتمر الوطني الثاني عشر لإحياء ذكرى ضحايا تلك الحرب الإيرانيين: لقد حاصرنا المدينة واستعادناها ... تم تحرير خرمشهر وتم أخذ 19 ألف جندي عراقي كأسرى حرب. في يوليو 2008 في مقابلة مع شبكة أخبار جمهورية إيران الإسلامية كشف الراحل آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني عن نفس الرقم. في ذلك اليوم ، أسرنا 19 ألف جندي عراقي كأسرى حرب. جميع وسائل الإعلام العالمية في ذلك الوقت تعتبر لنا الجانب المنتصر في ساحة المعركة ". واعتراف النائب الإيراني Ghazipour

تم تسجيل النائب البرلماني الإيراني المتشدد نادر غزيبور على التلفزيون الحكومي الإيراني وهو يعترف بقتل 700 من أسرى الحرب العراقيين بعد فترة وجيزة من حصول الموقف المحافظ على مقعده في البرلمان ، بينما سخر الحشد من غزيبور وهتف له لأنه دافع عن جرائم القتل التي أشرف عليها باعتبارها "دفاعًا عن". الثورة'. ويذكر بوضوح في الفيديو أنه قطع رأس 200 شخص. 

صورة
النائب الإيراني نادر غزبور
حدد غزيبور أن الحادث وقع على الأراضي الإيرانية ، خلال معارك الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات ، على طول الأراضي الممتدة على طول الطريق الذي يربط بين العمارة والبصرة. التقطت الأخبار العراقية المحلية أدلة الفيديو وأدت إلى مكالمات من أعضاء مجهولين في تحالف المواطن لغزيبور لمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب. 

أمر الحرس الثوري الإيراني بإغلاق موقع الدفن 

وأعقبت مصادرة رفات جنود عراقيين عثر عليهم أعضاء في الحرس الثوري الإيراني في جنوب غرب إيران ، إعادة الاستحواذ على الحقل والحقول المحيطة حيث تم التنقيب عن عظام بشرية. قالت منطقة الأحواز ، كما هو معروف لسكانها العرب ، لـ FRB أن المنطقة الغنية بالنفط والغاز تخضع لمراقبة شديدة وإدارتها من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني. قال السكان المحليون لـ FRB إن إرث الألغام الأرضية ، وهو بقايا خطيرة للحرب الإيرانية العراقية ، أبقى السكان المحليين بعيدًا ووضع المنطقة تحت الإدارة الراسخة للحرس الثوري الإيراني. 

إنها بيئة عسكرية وآمنة. كانت الأرض التي حفرناها محظورة في الماضي ولكن عندما تم تطهيرها من الألغام ، تم تسليمها للمزارعين المحليين لزراعتها. بعد أن وجدنا الرفات البشرية ، أبلغنا السلطة - لا يوجد شخص آخر غير الحرس الثوري الإيراني - وصادروا كل شيء عشوائياً وجمعوا كل شيء بلا مبالاة ، قبل الإقلاع. وضعوا كل شيء في أكياس وابتعدوا. وصودرت الأرض منذ ذلك الحين [الاثنين]. 

"العلامات التي تقرأ" خارج الحدود "تنتشر بشكل واضح في المناظر الطبيعية" قال ساكن آخر لـ FRB.

صورة
فرحان خبور ، القرية الإيرانية حيث عثر السكان المحليون على الجثث
نبش الجثث العراقية وإحصائها قال 

أحد الرجال المشاركين في التنقيب لـ FRB "وجدنا خوذات وبنادق ولا مدفعية وكومة من الأغراض الشخصية" وعلامات الأسماء ورسائل الحب. والشيء الآخر الذي صدمنا به هو أن الأسلحة التي تم حفرها لم تكن محملة وأن بعض البنادق كانت

مزودة بحربة سيف ".  وأثناء الحرب ، تم تزويد الجنود العراقيين ببطاقات كلاب من الفولاذ المقاوم للصدأ مع معلومات تعريفية مثل الاسم وفصيلة الدم المدوَّنة ، FRB يمكن تأكيد ذلك. كانت أسماء العلامات لا تزال مرئية محفورة ومقرأة في وقت استخراج الجثث. شارك السكان المحليون بشجاعة صور هذه العلامات وغيرها من المتعلقات ، كما أخبروا FRB ، للتخفيف من أسر الجنود المفقودين واستعادة الكرامة الأساسية لـ هم. 

كان حساب عدد الجماجم التي تم الكشف عنها أثناء التنقيب هو الطريقة المستخدمة لتحديد عدد الجنود القتلى. قال أحد السكان المحليين: "تم العثور على العديد منهم بطلقات نارية في الرأس" ، وهو دليل على نمط إصابة مرادف لـ "الإعدام رميا بالرصاص". قال أحد السكان المحليين المشاركين في الحفريات لـ FRB: "يبدو أن الذخيرة قد نفدت". الإصابات التي لحقت بالجنود ، كما تم جمع الأدلة استطاعت أن تظهر ، ... مثالاً على المأساة التي حلت بهؤلاء الشباب الذين خدموا تحت الفرقتين الأولى والتاسعة من الجيش العراقي خلال معارك ضارية بين عامي 1980 و 1983. كان النزاع خلالها بين القوات العراقية والإيرانية بضراوة على خرمشهر نقطة اشتعال خاصة. 

صورة
سجناء عراقيون في إيران
صورة
أسرى الحرب العراقيون في إيران

دعوة للعمل
 

يخضع أسرى الحرب لقوانين دولية محددة بوضوح والتي يعتبر الإعدام بإجراءات موجزة فيها جريمة بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية للأمم المتحدة واتفاقية لاهاي والبروتوكول الثاني لاتفاقية جنيف (1977)

من الأسس الوقائعية والأدلة إلى هذه الشواغل تتطلب اهتمامًا عاجلاً ، ونحث المحكمة الجنائية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر على إيفاد بعثة لتقصي الحقائق إلى المنطقة المعنية من أجل التحقيق وتحديد نطاق المجزرة التي وقعت خارج نطاق القضاء وإجراء تحليل النظائر.

قائد ميليشيا المالكي في الموصل (ناصر الغنام) يخطف ابرياء ثم يقتلهم بالتعذيب بعد أن يعرضهم على الفضائيات

قائد ميليشيا المالكي في الموصل (ناصر الغنام) يخطف ابرياء ثم يقتلهم بالتعذيب بعد أن يعرضهم على الفضائيات

 مذكرة القاء قبض على المجرم العقيد خالد جارو محمد صادرة من محكمة استئناف نينوى

وأهالي الموصل يطالبون بنتفيذ أمر القاء القبض وعدم تغييبه في مجرات النسيان

الموصل تحت المجهر

أصدر قاضي محكمة استئناف الاتحادية مذكرة أمرالقاء قبض على المدعو خالد جارو آمر فوج في اللواء السابع ضمن تشكيلات الفرقة الثانية المشبوهة في الموصل بقيادة راس الفتنة فيها ويد المالكي المحقونة بكراهية أهل نينوى على أساس طائفي (اللواء الركن ناصر الغنام)، وجاء في المذكرة التي حملت الرقم 1319 في 11/ 8/ 2011 ما نصه: إلى أعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة كافة وكل من تقع هذه المذكرة بين يديه، إنكم مأذونون بالقبض على المتهم العقيد خالد جارو لارتكابه جريمة على وفق المادة القانونية 406/1/ج ق.ع. (صورة من المذكرة في أدناه

وتأتي مذكرة إلقاء القبض هذه على خلفية قيام المتهم العقيد خالد جارو محمد بتعذيب سجينين حتى الموت دون محاكمة أو ذنب وهما المغدروين (ريان مؤيد حسن) 31 سنة و(مضر محمد عجرم)  30 سنة.

وجاء في كتاب مديرية شرطة أبي تمام في الموصل الموجه إلى المديرية العامة لشرطة نينوى/ الجنائية – الحركات طلبا بمفاتحة الفرقة الثانية التي ينتسب إليها المتهم لتنفيذ أمر إلقاء القبض بحقه.

وكانت الفرقة الثانية ارتكبت انتهاكا فاضحا باعتقال شباب أبرياء من مدينة الموصل وقتلهم بعد عرضهم على الفضائيات، على خلفية لاتهامهم بتهم باطلة، دون محاكمة أو ذنب. وكشف مصدر في محكمة استئناف نينوى لـ(الموصل تحت المجهر) أنه اطلع على ملفات التعذيب والجرائم التي تحصل بحق ابناء شعبنا، وأن المحكمة حصلت على صور أحد الشهداء المغدورين وهو (ريان مؤيد) الذي اعتقلته من داره في حي البكر الفرقة الثانية التابعة للمجرم (ناصر احمد الغنام) في يوم 16 تموز الماضي على يد العقيد (خالد جارو محمد)، وفي يوم 22 تموز ظهرالمغدور على شاشات الفضائيات  يعترف بجرائم منسوبة له لم يرتكب أيا منها لكنه أجبر على الاعتراف بها تحت طائلة التعذيب، وأضاف المصدر أن حالة المغدورين تذكرنا بما فعله لواء الذيب سيء الصيت باهل المدينة في عام 2004 عند سقوط المحافظة بيد الميليشيات الموجهة من الأمريكان والايرانيين على حد سواء، في وقت أكد مصدر من داخل استخبارات الشرطة ان المغدور ريان بريء من التهم المنسوبة اليه وفي يوم 26 من الشهر نفسه تسلم ذووه جثته من دائرة الطب العدلي في الموصل وعليها اثار تعذيب وحشية.

 وكان قائد الفرقة الثانية المجرم ناصر الغنام عقد بعد أيام من القاء القبض على مجموعة من شباب المجموعة الثقافية، وسكان هذا الحي من شريحة الطبقة المثقفة، عقد مؤتمرا صحفيا حضرته وسائل الإعلام وهو المؤتمر الذي عرض الغنام فيه المعتقلين، ناسبا إليهم اعترافات على 99 جريمة إرهابية – على حد قوله- وبعد أيام عُثر على جثتي المغدروين (ريان مؤيد حسن)  و(مضر محمد عجرم)  في الطب العدلي وقد فارقا الحياة جراء التعذيب الوحشي.

هذا ويطالب اهالي مدينة الموصل الجهات العليا في بغداد العمل على تنفيذ قرار القاء القبض بحق المجرم خالد جارو ومحاكمته محاكمة توصله الى الاعدام بناء على الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها بحق الموصليين العزل، وان لا تغيب مذكرة امر الاعتقال في دواليب النسيان التي تغص بمذكرات اعتقال مسؤولين مجرمين وفاسدين دون تنفيذ.

 

مفهوم الأقاليم الداخلية في الجغرافية السياسة المعاصرة    اللواء الركن فيصل الدليمي

تلجأ إلى أقاليم داخلية ، أقاليم داخلية ، أقاليم داخلية ، أقاليم داخلية ، دراسات عامة ، دراسات عامة ، استثناء الدول ، المساحة الداخلية أو الثانوية ، الوحدات ، (50) مقاطعة اليابان الموزعة على (46) وتفرض هذه الأقاليم الداخلية بعض الصلاحيات الإدارية من جانب الحكومة المركزية.
الولايات المتحدة الولايات المتحدة الولايات المتحدة الولايات المتحدة الولايات المتحدة ، الاتحاد السوفياتي السابق ، الكانتونات في سويسرا وتوجد في المملكة العربية السعودية وبعض الدول الفدرالية موزعة في بعض الصلاحيات والسلطات السياسية على أقاليم سياسية وإدارية كل إقليم يمارس نوعاً من الحكم الذاتي كما هو النظام الفيدرالي أقسام أو أقاليم داخلية تتمتع بالاستقلال الذاتي ولو بنسب متفاوتة وهي إنكلترا وإيرلندا الشماليه وإسكتلندا.
من المعروف أن الأمر نفسه يقع في داخل الحكومة البريطانية في مقاطعة الأقاليم وترسمها الحكومة البريطانية.
من خلاصة القول
حاصل على إصلاحه ...

رساله الى المجتمع الدولي من جبهة الخلاص (1)

      1 رساله الى المجتمع الدولي من جبهة الخلاص            

 

0.17 مساءً

 

   بسم الله الرحمن الرحيم

أمة يدعون ولتكن منكم آلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

العراق على مفترق الطرق نظرا لما يمر به من ظروف استثنائيه خطيره والكوارث والازمات التي عصف بالبلاد والعباد خلال 17 عام حتى حال البلاد الى ما لا يحمد عقباه وتداعياته على المنطقه المجمع

منطلق السلام وربطها ببعضها البعض وربطها ببعضها البعض.

ان دول العالم عليها ان تتحمل مسؤلياتها امام الشعب العراقي والسعي لايجاد حلول للازمات التي تعصف بالعراق بسبب نفوذ وتحكم ايران وادواتها من المليشيات الطائفيه والاحزاب الفاسده التي جعلت من العراق ساحة لنشر الارهاب وزعزعة امن المنطقه وتهديد دولها وتاثيراتها على بقيه الدول الاقليميه والعالم , وتداعيات ما يحصل في العراق وانعكاسه على دول العالم ونشر الارهاب والفوضى واستهداف وتدخل بالشؤون الداخليه لدول المنطقه وغيرها بعد ان استحكم نفوذها على جميع مفاصل العراق وثرواتها التي جيرت لخدمات المشروع الايراني التوسعي وتصدير الارهاب للعالم

نحن نرى بل لزاما على الجميع ان يتحملو المسؤوليه اتجاه العراق وشعبه بجميع مكوناته وطوائفه

ولهذا .

نحن وبقية القوى الوطنيه العراقيه داخل العراق وخارجه نقترح

الذهاب الى مبادرة لم الشمل لانقاذ البلاد والعباد وهي خطوه اوليه مهمه قبل ذهاب العراق الى المجهول وكان الراي مجتمعا

ان نعمل الى عقد مؤتمر دولي في اربيل تحت شعار ( انقاذ العراق )

بحضور اعيان العراق من كبار العلماء والمراجع الدينيه والمشايخ الكرام و شيوخ العشائر والنخب والكفاءات ورموز المجتمع بكل اطيافه ومن جميع المحافظات العراقيه وتنسيقيات ثورة تشرين والتيارات والمنظمات والنقابات التي تبحث عن انقاذ العراق واستقراره .

ويكون برعايه ومشاركه دوليه لكل اصدقاء العراق والامم المتحده والاتحاد الاوربي والجامعه العربيه والمنظمات الدوليه

الغايه منه ايجاد خارطه طريق لاخراج العراق من الكوارث التي يعيشها وحالة الفوضى السياسيه والامنيه وسيطرة المليشيات والمافيات والتدخل الايراني المتحكم في المشهد العراقي ونهب الثروات .

ان مظاهرات تشرين والانتفاضه الشبابيه السلميه التي ما زالت مستمره منذ اكثر من سنه في العاصمه بغداد وبقيه المحافظات في الجنوب والفرات الاوسط هي انتفاضة شعب يبحث عن وطن يعيش فيه بحريه وكرامه وسياده وفق مبدء

(الدين لله والوطن للجميع ) .

وقد اظهرو المنتفضون من الحكمه والعقلانيه ونبذ الطائفيه والعنصريه وشعاراتهم المنطقيه بمظاهراتهم السلميه ما عجز عن ان يفهمه ساسة العراق واحزابهم بعد كل التضحيات التي قدمها المتظاهرون لايصال رسالتهم .

والازمات الماليه والامنيه والسياسيه التي جعلت من المجتمع العراقي يعيش في دوامه المجهول والضياع

وادت السياسات المتبعه منذ 2003 ما بعد الاحتلال الى فوضى وازمات وفتن طائفيه وعرقيه كادت ان تحرق البلاد وما تبقى منها من شعب .

وتراكمات المراحل السابقه والحاليه التي جعلت من ارض العراق ساحه مفتوحه لبعض الدول التي استغلت ضعف الدوله التي تسبب بها الاحتلال وما نتج عنه من ماسي وفقدت من جراء ذلك السياده الوطنيه وكرامه الوطن والمواطن .

ان الفوضى السياسيه التي خلقها ساسة العراق تحت تاثير النفوذ الخارجي ( الاقليمي والدولي ) والاطماع الشخصيه والحزبيه وحجم الفساد الكبير ولكل هذه الاسباب فشلت العمليه السياسيه التي بنيت على اسس خاطئه ويجب اعادة بناء عمليه سياسيه تضمن حقوق الوطن والمواطن وتصون كرامته وسيادته يكون فيها القانون والدستور سيد الجميع

لهذا نامل من خلال المؤتمرين ان تكون هناك رؤيا لعمليه سياسيه حقيقيه يشارك بها جميع ابناء الشعب العراقي وتنتج خارطه طريق للانقاذ .

ورساله تصل الى جميع الاطراف السياسيه والمتظاهرون والمجتمع العراقي بمجمله ودول العالم والدول الاقليميه ان .

اولا - ان المجتمع العراقي واحد ولا يمكن تقسيمه وفق اجندات طائفيه وعرقيه خارجيه 

ثانيا - ان وحدة العراق وقوته بارادة شعبه الموحد وان الجميع في مركب واحد ان غرق لا سامح الله فسيغرق الجميع .

ثالثا - ان الحل في العراق سياسي بامتياز قبل ان يكون امنيأ او عسكريا  

رابعا - ان مشكلة العراق معقده وفيها تداخلات اكبر داخليه وخارجيه وحلها يجب ان يكون بمشاركه الجميع , وعلى جميع الاطراف داخل العراق وخارجه التزامات اخلاقيه وانسانيه وقانونيه يجب ان تلتزم كل الاطراف المعنيه بالشان العراقي بها , لتحقيق استقرار العراق والخروج من الازمات التي تعصف بالبلاد

 خامسا - ان الحل في العراق يجب ان يكون شاملأ بمجمل القضايا ولا يمكن القبول بحلول ترقيعيه او مؤقته

حتى تتمكن من تعديل الدستور أو تغييره والاتصال به ، يرجى مراعاة احترام حقوق الجميع وامنهم واستقرار البلاد وسيادته ويوافقه على قوانين المواطن وما يتطلع اليه ، بغض النظر عن ما إذا كنت ترغب في ذلك.

حفظ الله العراق اختر موحدا ارضا وشعبا

 

 

 

                                                    الشيخ ثائر ستار هندي البياتي                        

                                     جبهة الخلاص الوطني العراقي للحريه والسلام

                                                 9 / كانون الثاني / 2021

                              

الأزيدية أم … اليزيدية؟
الأزيدية أم … اليزيدية؟
  •  الثلاثاء, يناير 19th, 2021

بقلم: الشيخ خلف العليان

المقدمة:

مما يدمي القلب ويؤلم النفس انك ترى شخصيات مهمة شيعية كانت أم سنية شاء القدر ان يتبوؤا مواقع فعالة في الدولة العراقية أن يرددوا كلمة “الأيزيدية” في لقاءاتهم التلفزيونية أو كتاباتهم او مقالاتهم ان كانوا يجيدون القراءة والكتابة تعريفا بأحد مكونات الشعب العراقي وهو المكون “اليزيدي” دون ان يتاكدوا من صحة المعلومات التي يطلقونها عن قصد او عن جهل .

الغاية:

تعريف من لايعرف من الشعب العراقي بالمكون اليزيدي اصوله وانتماءه وديانته واماكن تواجده وايضاح بعض المعلومات الدخيلة التي استجدت بهذا الشأن .

البحث:

لاتوجد ديانة أو قومية تحت مسمى “الايزيدية” مطلقا في جميع انحاء العالم وانما مسميات اطلقت من قبل الرئيس الراحل جلال الطالباني على المكون اليزيدي ليبعد عنهم الانتماء العربي كونهم يقطنون مناطق كردية مثل ( الشيخان ) في محافظة نينوى أو مناطق محاذية مثل ( سنجار ) والقرى المجاورة لها لكي تتاح الفرصة لامكانية ضمها الى اقليم كوردستان وقد دأب أغلب المسؤولين الكرد على ترديد هذا المسمى في جميع المناسبات اصرارا على تحقيق الغاية .

كما ان الموجودين في السلطة بعد 2003 في جميع الحكومات المتعاقبة من السنة والشيعة دأبوا على ترديد نفس التسمية التي اطلقت زورا على هذا المكون سواء كان جهلاً او مجاملةً للاحزاب الكردية للحصول على تأييدهم في التصويت على المناصب أو المكاسب الشخصية ووما يجدر ذكره ان اغلب العراقيين الذين تتجاوز اعمارهم فوق الخمسين عاما وخصوصاً من سكنة مدينة بغداد الحبيبة ، حيث ان في المنطقة المحصورة بين الشورجة وسوق الصفافير كان هناك ولازال نفقاً يربط الجهتين كانت هناك لوحة كبيرة معلقة على مكتب مقابل النفق بجانب سوق الصفافير في شارع الرشيد مكتوب عليها بخط عريض ( مكتب الاموي ) وكان هذا المكتب يعود الى الامير معاوية الاموي وهو ابن عم أمير اليزيدية في جميع انحاء العالم الراحل “تحسين بيك” وهذا دليل واضح من الاسم على ان الحقيقة مغايرة لما يشاع عن تسمية هذا المكون .

ومما يؤيد لنا بشكل قاطع ولا يقبل الشك انني التقيت في نهاية العام 2005 بأحد الامراء اليزيدين في مكتبي وانا بانتظار وصول ممثلي بعض القنوات التلفزيونية لاجراء لقاء تلفزيوني ودار بيني وبين الامير ( لا اريد ذكر اسمه خوفا عليه ) حوارا عن المكون الازيدي اصوله وديانته وبعض الامور الاخرى …فقال بالحرف الواحد ( نحن لسنا ازيدية كما يقول مام جلال ) بل نحن يزيدية عرباً وامويين من اتباع يزيد بن معاوية ونحن مسلمون من الاصل ولدينا قران مخطوظ بما الذهب ونحن من الفرق المتصوفة وبمرور الزمن والانعزال عن العالم خوفا وهرباً لامور خاصة ، حيث اخذ البعض يفكر بان الله هو مصدر الخير ولايصدر منه الا الخير فقط ، اما الشر والسوء فلا يصدر الا من الشيطان وقد تحول المعتقد تدريجيا بين الاجيال نحو وجوب التقرب الى الشيطان والتودد اليه اتقاءاً لشره ومايؤيد صحة هذه المعلومات لي شخصياً على الاقل وجود قبر أحد أئمة اليزيدية وهو “عدي بن مسافر” الذي كان احد اقطاب المتصوفة انذاك على جبل دهكاني الصغير المطل على ناحية فايدة على طريق الموصل – دهوك وقد شاهدته انا شخصيا عندما كنت ضابطا في الجيش العراقي برتبة صغيرة حيث كنت امراً لقوة حماية فايدة عام 1964 .

وحال انتهاء الضيف من كلامه كانت كاميرات الفضائيات قد وصلت وتهيأت وطلبت من الضيف ان كان بامكانه ايضاح ما يمكن من خلال وسائل الاعلام  .. فاجاب بامكان ذلك وقد نقلت الفضائيات ما افاد به ذلك اليوم موضحا بعض الحقائق التي كان يجهلها الكثير من الناس ولكن نتيجة هذه الايضاحات انه بنفس اليوم انفجرت سيارة ملغمة في سنجار في مكان مزدحم ذهب ضحيته مئات الضحايا الابرياء واعتقد جازما ان اهل سنجار الكرام لن ينسوا هذا الحادث المشؤوم والمؤلم.

الخاتمة:

هناك بعض الامور الاخرى التي اكدت لي صحة هذه المعلومات فقد كانت لي علاقات قوية تربطني بشيوخ ووجهاء عشائر الهسكان وبعض العشائر الكبيرة في منطقة سنجار وتلعفر حيث كان المرحوم العقيد “باشا خلف الهسكاني” من اعز الاصدقاء واقربهم وعملنا سوية لفترات طويلة وقد بين لي الكثير من ملابسات هذا الموضوع وما يجدر ذكره ان الملابس التي يتزيا بها سكان هذه المناطق عي ( العقال والكوفية والعباءة العربية ) اما ما يخص اليزيدية في الشيخان فقد سألت ذات يوم احد ابناء الامير الراحل تحسين بيك … لماذا لا ترتدون الملابس العربية فأجاب قائلاً ( نحن في منطقة كوردية فاذا لم نلبس مثلهم ونتكلم بلغتهم فسيقتلوننا ويطردوننا من مناطقنا.

لا زالت هناك الكثير من الدلائل الثابتة التي تؤكد عروبة هذا المكون ولكن الظروف قد لاتتيح الفرصة المناسبة للافصاح عنها في الوقت الراهن ولكن المهم هو ان يعرف ابناء العراق هذه الحقائق التي لامناص من الاطلاع عليها ضمانا للحفاظ على وحدة العراق وامنه ومستقبله …

ارجو ان لايفهم من هذه المقالة اننا ضد شعبنا الكوردي الشقيق الذي نكن له كل المودة والاحترام والتقدير وتطلعاته التي تحقق له التقدم والازدهار وانما من أجل إيضاح الحقيقة لمن يجهلها …

والله من وراء القصد .

ناج من مجزرة الصقلاوية يروي لـ"العربي الجديد" تفاصيل الجريمة

العراق/سياسة/نازحون من الصقلاوية/17/08/2016
لاحق الموت العائلات التي هربت من الصقلاوية(أحمد الربيعي/فرانس برس)
 
بعد مرور أكثر من شهرين على مجزرة عشيرة المحامدة في ناحية الصقلاوية (شمال مدينة الفلوجة الواقعة على بعد 55 كيلومتراً غرب بغداد) لا يزال الصمت الحكومي مستمراً تجاه المجزرة التي راح ضحيتها العشرات على يد عناصر من مليشيا حزب الله العراقية وسط تجاهل المناشدات المحلية والدولية للكشف عن مصير المخطوفين والقيام بتحقيق عادل وتقديم الجناة للقضاء.

وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي قد أعلن في وقت سابق أن نتائج لجنة التحقيق في "مجزرة الصقلاوية" أكدت مقتل عشرات النازحين وفقدان أثر 643 آخرين بعدما توجهوا إلى مليشيات الحشد والشرطة الاتحادية خلال عملية تحرير الصقلاوية من تنظيم "داعش". وأكد الراوي "أن الدلائل التي توفرت للجنة تشير إلى تورط فصيل من مليشيات الحشد، بين عناصره غير عراقيين، بتنفيذ مجزرة الصقلاوية"، في إشارة لمليشيا حزب الله العراقية التي يرافقها مقاتلون من الحرس الثوري الإيراني. كما ذكر أن "مليشيات الحشد قامت بمصادرة المستمسكات الثبوتية للنازحين والاستيلاء على سياراتهم ومصوغاتهم الذهبية".

 

وقد حصل "العربي الجديد" على شهادة أحد الناجين من مجزرة الصقلاوية، الذي أكد تعرض مئات الرجال النازحين لعمليات تعذيب وحشي فضلاً عن حدوث إعدامات ميدانية في منطقة الصقلاوية بعد دخول مليشيات الحشد والقوات الحكومية للمنطقة.

يقول أبو صهيب المحمدي (45 عاماً) إنه "بعد تقدم القوات الحكومية ومليشيات الحشد نحو قرى الصقلاوية، حاولنا أنا وعائلتي والساكنون في قرى البو عكاش والشهداء الثانية والبو فياض وأطراف قرية الأزرقية الدخول إلى مدينة الفلوجة، لكن عناصر تنظيم داعش منعونا وفجروا جسر سكة القطار المؤدي إلى الضفة الثانية من نهر الفرات". يكمل روايته قائلاً إن "العائلات سعت إلى عبور النهر عبر زوارق صغيرة لكن عناصر التنظيم أطلقوا النار من الضفة الأخرى لمنعنا، فلم يكن أمامنا إلا البقاء في منازلنا بعد أن وضعنا رايات فوق أسطح المنازل لعلها تمنع عنا قصف الطائرات".
ويتابع المحمدي حديثه لـ"العربي الجديد"، بعد أيام من تماثله للشفاء، قائلاً إن "المنطقة تعرضت لقصف عشوائي مستمر ما دفعنا إلى الخروج بشكل جماعي، واتفقنا على الذهاب نحو تواجد القوات الحكومية لكي نخرج من منطقة الاستهداف ولا نتعرض للاعتقال خصوصاً أننا مدنيون وترافقنا عوائلنا. خرجت أول مجموعة من العوائل تضم 300 شخص من سكان قرية البو فياض وأطراف الأزرقية باتجاه تلك القوات في يوم الخميس الموافق 2 يونيو/حزيران 2016 عند الساعة الرابعة عصراً وإلى الآن لم نعرف مصير الرجال منهم بعد عزلهم عن النساء ونقلهم إلى مكان مجهول من ضمنهم أخي واقاربي". ويضيف "بعد ساعات انطلقنا إلى الطريق العام نحو تمركز قوات الجيش، لكننا تعرضنا إلى إطلاق نار كثيف من تلك القوات ما أدى إلى مقتل فتاة صغيرة. وقد اضطرنا هذا الأمر إلى الرجوع نحو قرية البو عكاش. وفي صباح اليوم الثاني، أي يوم الجمعة 3 يونيو، خرجنا مرة أخرى نحو الطريق العام رافعين رايات بيضاء ووصلنا إلى حي الشهداء الأولى فكانت الصدمة عندما وجدنا مليشيا حزب الله التي عرفناها من خلال راياتها الصفراء. وعندما وصلنا وضعونا في علوة (مخزن) الحبوب أمام مقبرة البو عكاش ثم عزلوا النساء والأطفال تحت سن العاشرة ونقلوهم في باصات وقالوا إنهم سيأخذونهم إلى المخيمات". ووفقاً للشاهد نفسه، ارتفع عندها صوت بكاء النساء والتوسل لعناصر المليشيا والشرطة الاتحادية الذين معهم للإفراج عن أزواجهن وأولادهن، إلا أن أحد عناصر المليشيات قال لهن لا تحفن سيتم نقلهم معكن إلى نفس المخيم لاحقاً.
وعقب رحيل النساء، يقول المحمدي إنهم "بدأوا بوضعنا في مكان مخصص لبيع الخضر في المنطقة بجانب مخازن الحبوب، وبعد فترة جاء عدد من المعممين في أربع سيارات نوع بيك آب وتم استقبالهم من العناصر، فقال لهم أحد المعممين العدد جيد هؤلاء سيكونون حصة السيد أبو داوود. بعد ذلك رحلوا عقب هتافهم بشعارات طائفية وتوجيه الشتائم لنا ولأهل الفلوجة وتهديدنا بأخذ الثأر عن جريمة معسكر سبايكر"، بحسب روايته.

 


بعد ذلك، وبحسب رواية المحمدي، أحضر عناصر المليشيات "6 سيارات كبيرة، خمسة باصات وشاحنة، تم تكديسنا فيها ونقلنا إلى قرية الصبيحات في ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة ثم وضعونا في أرض زراعية."

يقول المحمدي إنه "بعد ذلك اتصل أحد عناصر المليشيات عبر جهاز اللاسلكي بعنصر آخر قائلاً له لقد أحضرنا عددا كبيرا منهم، فقال له العنصر الثاني لا تقتلوهم إلا بعد حضوري ثم سأله هل جهزتم الحفرة، فأجابه العنصر الذي معنا نعم كل شيء جاهز". ويتابع الشاهد روايته قائلاً: "بعدها نقلونا إلى المنازل التي تحولت إلى مقرات لهم بعد نزوح أهلها، وقاموا بتقسيم الأعداد على كل منزل. عند دخولنا وجدت في أرضية المنزل آثار دماء وهنا بدأت فصول التعذيب بشكل سادي ثم جاء أحد الأشخاص الذي كان يبدو أنه من القادة في مليشيا حزب الله، ومن لهجته يبدو أنه غير عراقي أو أنه من التبعية الإيرانية التي غادرت العراق في نهاية السبعينيات، ثم وجه سؤالاً يحمل صبغة طائفية لنا، وعندما أجابه أحد الأشخاص انهال عليه القيادي نفسه بالشتائم الطائفية ثم ضربه بأنبوب ماء حديد على رأسه حتى الموت ثم تم دفنه خارج المنزل مع عدد من الذين ماتوا من باقي المنازل الأخرى جراء وحشية التعذيب".
يستكمل المحمدي روايته قائلاً "عندما قاموا بنقلنا إلى قرية الفياض أخرجوا عددا من المعتقلين الذين ماتوا جراء التعذيب وتم دفنهم في مقبرة جماعية في نفس القرية الواقعة بقرب معسكر المزرعة شرق الفلوجة". ويشير إلى أنه "بعد ثلاثة أيام من التعذيب جاءت قوات الشرطة الاتحادية وقامت بنقلنا إلى معسكر المزرعة ولولا إرادة الله ثم تدخل بعض أعضاء مجلس محافظة الأنبار لقامت المليشيات بقتلنا جميعاً"، على حد وصفه.
وفضلاً عن شهادة المحمدي، فقد أكد ناجون آخرون من مجزرة الصقلاوية لدى وصولهم إلى بلدة عامرية الفلوجة "أنهم عذبوا بطرق وحشية، وهناك من تم ذبحهم بالسكاكين وآخرون دفنوا وهم أحياء في مقابر جماعية وآخرون عذبوا بطرق وحشية وكسرت أطرافهم كان من بينهم أربعة اشخاص فارقوا الحياة بعد تعرضهم للتعذيب".
وفي السياق، يقول النائب عن محافظة الأنبار، أحمد السلماني، لـ"العربي الجديد" إن أعداد المفقودين من أهالي الصقلاوية لا يزال غير معلوم ومصيرهم لا يزال مجهولا بالنسبة للمسؤولين في الحكومة المحلية وحتى المسؤولين في الحكومة العراقية. ويشير إلى أن "التنسيق مستمر مع الجهات الأمنية لمعرفة مصير أبناء المحافظة المفقودين". 

كما يتهم  السلماني الحكومة العراقية بأنها بعد تشكيل لجنة تحقيق بهذا الخصوص، "لم تتخذ أي إجراء قانوني بحق المسؤولين عن اختطاف أهالي الصقلاوية، على الرغم من أنها تعلم الجهات المتورطة في الحادث". وفي السياق، يلفت إلى أن "المليشيات التي اعتقلت المئات من أهالي الصقلاوية أثناء عمليات التحرير قامت نفسها بتوثيق الجرائم، الأمر الذي يوجب على الحكومة العمل من أجل تقديم من ظهر في مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى العدالة".

وكان المتحدث باسم عشيرة المحامدة، الشيخ علي حماد الشلال، قد اعتبر أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي هو شريك في جريمة خطف وقتل النازحين بسبب سكوته عن هذه الجريمة وعدم تقديمه الجناة للعدالة". ووصف الشلال "ما جرى لعشيرته في منطقة الصقلاوية بأنه جريمة إبادة جماعية تستحق التدخل الدولي من أجل الكشف عن مصير المخطوفين من أبناء عشيرة المحامدة".
وكانت القوات العراقية ترافقها قوات كبيرة من مليشيات الحشد الشعبي قد فرضت سيطرتها على مدينة الفلوجة في 26 يونيو/حزيران الماضي بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" استمرت لأربعين يوماً. واسفرت معركة الفلوجة عن تهجير أكثر من 90 الفاً من سكان الفلوجة وضواحيها واعتقال الآلاف من سكانها بتهمة الإرهاب.

لن تحجب الشمس غرابيلكم !    بقلم : د. علي الخفاجي

لن تحجب الشمس غرابيلكم !
خاص / نوفه نيوز
بقلم : د. علي الخفاجي
وجذوة الحق لن يطفئها نفخكم عليها! بل سيسعرهها ناراً تأكلكم بكتلكم وقادتكم ومليشياتكم ونظامكم السياسي الورقي المتهالك!
الشعب لا يموت! والفكر لا تقيده قضبان! الدليل انكم فرقتموهم، لاحقتموهم، خطفتموهم، عذبتموهم، سجنتموهم، وقتلتموهم!
فخرجوا اليكم من تحت الارض لان جذورهم ممتدة في ارض هذا الوطن! وبذورهم مغروسة في ساحة الحبوبي!
اما انتم ايها الفروع فجذوركم ممتدة ولكن ليس في ارضنا! بل في دول الجوار! عليه فحين يقطع الثوار فروعكم المارقة لن يكون لكم في العراق بقية!
كسرت اعناقكم من النظر الى نتائج الانتخابات الامريكية لما لها من تأثيرٍ على اسيادكم ومصالحهم التوسعية! اما نحن فلا تعني لنا الاسماء شيئاً فترامب او بايدن لن يوقف النار التي ستمتد لا محال من الحبوبي الى التحرير والقيادة البحرية وغيرها من ساحات العز التي ايقضت مناكم! حتى صار احتلالها هدفاً استراتيجياً لكم!! ولكنكم واهمون فالثورة في قلب العراق لا في ساحاته!!
اني ارى النصر قريباً! واسمع هدير الجموع كالاعصار من الحبوبي لتأخذ بيد العراق رغم انوف الظالمين! سنحاسب كل من ظلم العراق وسنثأر للشهداء من قاتيلهم! فهناك من قتل بيده كمرتزقة الفقيه! وهناك من قتل بصمته كحكومة الكاظمي التي لم تضطلع بمهامها الاساسية في حماية الثورة والثوار! وسنعفو عمن يستحق العفو.
النصر للعراق.
د. علي الخفاجي

ملجأ الجادرية Jadriya bunker

الأحد ، 1 يونيو 2008

النائب جمال جعفر محمد


سيادة النائب جمال جعفر محمد علي الإبراهيمي المرشح عن قائمة بالإتلاف الموحد والمرشح عن محافظة بابل وتحت الرقم الانتخابي 192 وتحت التسلسل (26) في قائمة الإتلاف المشهور بالاسم الحركي أبو مهدي المهندس ومن ضباط القيادة الإيرانية (إطلاعات) ، مقاييس شرطة الإنتربول الدولية والجريمة المنظمة منظم مشكل في إرهابي وقاتل محترف مأجور ، وهو الذي يختفي أيضآ في مجلس النواب تحت مسمى (مؤسسات المجتمع المدني التسلسل الثالث ، جدول الأنشطة التالية) ، وهو المنتمي إلى حزب الدعوة إلى حزب الله بأوامر إيرانية نتيجة تصورات حول زعامة الحزب ومدى ارتباطه بإيران توصياتها وأوامرها التخريبية للعراق (ليس المجال لذكرها الآن).
أجريتها على البريد الإلكتروني ، وهي أحد أهم الفنادق التابعة لها ، وهي أحد أهم الفنادق التابعة لها ، وهي الحكومة التابعة لها (وزارة الداخلية) العراقية) ..
حيث كان يشرف النائب أبو مهدي المهندس على عمليات تعذيب بشعة جدآ بحق 200 عراقي وصل إلى اغتصاب النساء أمام أزواجه وعلاجها بالدريل للرأس وتكسير العظام وغيرها من الأشكال الأخرى وهذا الحدث الكبير في حينها والمدوي في الشارع العراقي الذي كان يؤمل بانتهاء عصر السجون والتعذيب كان هناك العديد من الأشخاص المعتقلين ، وكانوا معتقلين ،وهذا ما يحدث في المقابل ، ونائب ، و وزارة الأمن الوطني العراقي ، و تربطه علاقات و علاقات مع الأمن القومي العراقي ، و تربطه علاقات في حقيقة الأمر بتوجيهات وأوامر إيرانية ، إيرانية ، حقيقة الأمر بتوجيهات وأوامر إيرانية. المدعو عبد الكريم العنزي وهو أيضآ من حزب الدعوة ــ تنظيم العراق المؤسس من قبل إيران ..
حيث تم نشره في الحرب ضد إيران ((1980 ــ 1988)) إيران ماليا وتنظيميا، ومما يثير المصداقية في نفس الوقت حادثة عملية اغتيال الشرطي (حيدر جمال) مساء يوم السبت وفي تمام الساعة السادسة والنصف ليوم 26 ت 2 2005 وهو الذين اشتركوا بصورة مباشرة مع القوات الأمريكية في حينها بمداهمة معتقل ملجأ الجادرية ..
حينها ، يجدر الإشارة إلى ، حينها ، حينها ، وبدء المجني عليه ، وتنفيذ معاملاته ، في حينها ، وبدء المجني عليه ، بما في ذلك ، إجراءات اغتياله وزملاءه وإجراءات الإعلام ويتحاشى بصورة أكيدة الصحافة والإعلام والكام وقديرات أسس له مركز بحوث ودراسات إستراتيجية في مدينة الكاظمية ببغداد (وهي مخطط المحببة للمخابرات الإيرانية في العراق))
إلا أن توقفنا في ظل ظروفها ، وقد تم تحميلها مؤخرًا ، ووقفت مؤخرًا ، ووقفتها ، ووقفتها ، ووقفتها ، وجمالها ، محمد علي الإبراهيمي ((أبو مهدي المهندس)). وأشرافه المباشر للإرهاب في الكويت والعراق)) ، حيث الأراضي الأردنية الساحلية الكويتية (أبو مهدي المهندس)) كانت من المشاركين والمخططين في الهجمات الإرهابية على سفارتي أمريكا وفرنسا في الكويت عام 1983 الساعة الثامنة والنصف صباحا، وهو مطلوب دوليآ بواسطة شرطة الأنتربول الدولية وللقضاء.تنفيذها بسيارة مفخخة يقودها انتحاري ، مما أدى إلى مقتل عدد من المرافقين الرئاسيين.
وقد تمكن من محاولة محاولة محاولة إجرائها مع مجموعة من الأشخاص إلى إيران بجواز ، وقد تمكن من محاولة تحقيقه في محاولة تحديثه ، ومحاولة أمنيآ. سفر باكستانيا باسم جمال علي عبد النبي)) ، ولنذكر للقارئ مع العلم بأن شاركوا في التفجيرات والتخطيط برئاسة ((أبو مهدي المهندس)) في الكويت كانت مجموعة من ضمنها وهم: - الشيخ أبو مهدي المهندس ، الشيخ أبو حسن هيثم ، الشيخ أبو مصطفى الشيباني، الشيخ أبو رياض العنزي، الشيخ أبو حيدر الخرمشهري، الشيخ أبو كريم ألساعدي، الشيخ صدر الدين القباناجي ..
أجنا ذكرنا في السابق فهي الواجهات المفضلة للمخابرات الإيرانية في التغلغل السرطاني داخل المجتمع العراقي. علما أن أبو مهدي المهندس عندما هرب من عملية الاعتقال خارج الكويت كان مع فريق من رفاقه من ضمنهم حسين العلي وقاسم عموري ، وقد تم تعينه بأمر مباشر من قبل العميد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرسوري الإيراني والرئيس العسكري الخاص للخامنئي في العراق للتنسيق والمتابعة ومعنيا بالشأن الأمني ​​العراقي بشكل مباشر وكذلك الحال مع دورا محوريا في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وإيران ، لماذا يتم حفظ الترحيب هل هي عمليات الاستيلاء على أراضي عراقية بالمصادر النفطية ..
هل سيتم توزيع البطانيات ؟؟ د.عدي الخطيب

هل سيتم توزيع البطانيات ؟؟

اعلان للشعب المغيب قريباً سيتم توزيع بركات المرشحين ( بطانيات ، عدس ، كيلو طماطة وخيار ) ...

 

DBE28D46 BEA8 4EA1 80D3 DE0050ACE505


للمرة الالف يلدغ الشعب المؤمن من حجرة دون اي مبالة ...
اين سيصل العراق اقتربت النهاية ... العراق افلس وسرقت اراضية وسُلبت احلام الشباب وشهداء وارامل وفساد ودولة لامبالية بالشعب ...

هل سوف تعطي صوتك لصاحب البطانية ام غيرة ...!
الم يتعض الشعب الم تعطي السنين التي مرت مرور الكرام من عمرك دون هدف دون امل بالعيش في حياة كريمة كباقي مواطني الدول والعالم ،، الم تعطيك الدروس والعبر ...

 

1356250991.jpg

كفى بنا استهانة بوطننا إن لم نكن نحن من نريد الحياة الكريمة فأجيالنا لها حق العيش بكرامة بأمل بمستقبل زاهر وجميل ...
سيكتب التأريخ اننا صمتنا عن ابسط حقوقنا كبشر مقابل بطانية لايتجاوز سعرها ١٠ دولار ...
الم يحن الوقت للاستيقاظ من السبات الم يحن الوقت لصحوة الضمير المغيب .. فألى متى نضل خانعين خائفين لا مبالين ... اذا لم تكن تريد العيش الكريم فلا داعي ان تؤذي من يريد التغيير ...

Snap 2020.12.26 02h23m49s 018


التغيير قادم لامحالة والحياة لابد ان تستمر وكما يقال ان الدنيا لاتدوم لاحد ...
اليوم يجب ان نقف ونراجع كم مر من العمر دون تقدم دون تفائل دون استقرار مستقبلنا مُظلم ولا يوجد بصيص امل .. نحن اليوم يجب علينا ان نقف ونقول كفى يجب التغيير ...

نحن شعب تحمل الكثير الكثير ... حروب ، قتل ، نهب ، طائفية ، داعش ، تخلف ، وغيرها الكثير ...
يجب علينا ان نقول كفى ، نحن نريد التغيير ، نريد الحياة لنا ولاجيالنا ... كفى

د.عدي الخطيب 

سياسي مستقل 

https://www.facebook.com/odayalkhateeb.2

الصفحة 1 من 9