ناج من مجزرة الصقلاوية يروي لـ"العربي الجديد" تفاصيل الجريمة

العراق/سياسة/نازحون من الصقلاوية/17/08/2016
لاحق الموت العائلات التي هربت من الصقلاوية(أحمد الربيعي/فرانس برس)
 
بعد مرور أكثر من شهرين على مجزرة عشيرة المحامدة في ناحية الصقلاوية (شمال مدينة الفلوجة الواقعة على بعد 55 كيلومتراً غرب بغداد) لا يزال الصمت الحكومي مستمراً تجاه المجزرة التي راح ضحيتها العشرات على يد عناصر من مليشيا حزب الله العراقية وسط تجاهل المناشدات المحلية والدولية للكشف عن مصير المخطوفين والقيام بتحقيق عادل وتقديم الجناة للقضاء.

وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي قد أعلن في وقت سابق أن نتائج لجنة التحقيق في "مجزرة الصقلاوية" أكدت مقتل عشرات النازحين وفقدان أثر 643 آخرين بعدما توجهوا إلى مليشيات الحشد والشرطة الاتحادية خلال عملية تحرير الصقلاوية من تنظيم "داعش". وأكد الراوي "أن الدلائل التي توفرت للجنة تشير إلى تورط فصيل من مليشيات الحشد، بين عناصره غير عراقيين، بتنفيذ مجزرة الصقلاوية"، في إشارة لمليشيا حزب الله العراقية التي يرافقها مقاتلون من الحرس الثوري الإيراني. كما ذكر أن "مليشيات الحشد قامت بمصادرة المستمسكات الثبوتية للنازحين والاستيلاء على سياراتهم ومصوغاتهم الذهبية".

 

وقد حصل "العربي الجديد" على شهادة أحد الناجين من مجزرة الصقلاوية، الذي أكد تعرض مئات الرجال النازحين لعمليات تعذيب وحشي فضلاً عن حدوث إعدامات ميدانية في منطقة الصقلاوية بعد دخول مليشيات الحشد والقوات الحكومية للمنطقة.

يقول أبو صهيب المحمدي (45 عاماً) إنه "بعد تقدم القوات الحكومية ومليشيات الحشد نحو قرى الصقلاوية، حاولنا أنا وعائلتي والساكنون في قرى البو عكاش والشهداء الثانية والبو فياض وأطراف قرية الأزرقية الدخول إلى مدينة الفلوجة، لكن عناصر تنظيم داعش منعونا وفجروا جسر سكة القطار المؤدي إلى الضفة الثانية من نهر الفرات". يكمل روايته قائلاً إن "العائلات سعت إلى عبور النهر عبر زوارق صغيرة لكن عناصر التنظيم أطلقوا النار من الضفة الأخرى لمنعنا، فلم يكن أمامنا إلا البقاء في منازلنا بعد أن وضعنا رايات فوق أسطح المنازل لعلها تمنع عنا قصف الطائرات".
ويتابع المحمدي حديثه لـ"العربي الجديد"، بعد أيام من تماثله للشفاء، قائلاً إن "المنطقة تعرضت لقصف عشوائي مستمر ما دفعنا إلى الخروج بشكل جماعي، واتفقنا على الذهاب نحو تواجد القوات الحكومية لكي نخرج من منطقة الاستهداف ولا نتعرض للاعتقال خصوصاً أننا مدنيون وترافقنا عوائلنا. خرجت أول مجموعة من العوائل تضم 300 شخص من سكان قرية البو فياض وأطراف الأزرقية باتجاه تلك القوات في يوم الخميس الموافق 2 يونيو/حزيران 2016 عند الساعة الرابعة عصراً وإلى الآن لم نعرف مصير الرجال منهم بعد عزلهم عن النساء ونقلهم إلى مكان مجهول من ضمنهم أخي واقاربي". ويضيف "بعد ساعات انطلقنا إلى الطريق العام نحو تمركز قوات الجيش، لكننا تعرضنا إلى إطلاق نار كثيف من تلك القوات ما أدى إلى مقتل فتاة صغيرة. وقد اضطرنا هذا الأمر إلى الرجوع نحو قرية البو عكاش. وفي صباح اليوم الثاني، أي يوم الجمعة 3 يونيو، خرجنا مرة أخرى نحو الطريق العام رافعين رايات بيضاء ووصلنا إلى حي الشهداء الأولى فكانت الصدمة عندما وجدنا مليشيا حزب الله التي عرفناها من خلال راياتها الصفراء. وعندما وصلنا وضعونا في علوة (مخزن) الحبوب أمام مقبرة البو عكاش ثم عزلوا النساء والأطفال تحت سن العاشرة ونقلوهم في باصات وقالوا إنهم سيأخذونهم إلى المخيمات". ووفقاً للشاهد نفسه، ارتفع عندها صوت بكاء النساء والتوسل لعناصر المليشيا والشرطة الاتحادية الذين معهم للإفراج عن أزواجهن وأولادهن، إلا أن أحد عناصر المليشيات قال لهن لا تحفن سيتم نقلهم معكن إلى نفس المخيم لاحقاً.
وعقب رحيل النساء، يقول المحمدي إنهم "بدأوا بوضعنا في مكان مخصص لبيع الخضر في المنطقة بجانب مخازن الحبوب، وبعد فترة جاء عدد من المعممين في أربع سيارات نوع بيك آب وتم استقبالهم من العناصر، فقال لهم أحد المعممين العدد جيد هؤلاء سيكونون حصة السيد أبو داوود. بعد ذلك رحلوا عقب هتافهم بشعارات طائفية وتوجيه الشتائم لنا ولأهل الفلوجة وتهديدنا بأخذ الثأر عن جريمة معسكر سبايكر"، بحسب روايته.

 


بعد ذلك، وبحسب رواية المحمدي، أحضر عناصر المليشيات "6 سيارات كبيرة، خمسة باصات وشاحنة، تم تكديسنا فيها ونقلنا إلى قرية الصبيحات في ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة ثم وضعونا في أرض زراعية."

يقول المحمدي إنه "بعد ذلك اتصل أحد عناصر المليشيات عبر جهاز اللاسلكي بعنصر آخر قائلاً له لقد أحضرنا عددا كبيرا منهم، فقال له العنصر الثاني لا تقتلوهم إلا بعد حضوري ثم سأله هل جهزتم الحفرة، فأجابه العنصر الذي معنا نعم كل شيء جاهز". ويتابع الشاهد روايته قائلاً: "بعدها نقلونا إلى المنازل التي تحولت إلى مقرات لهم بعد نزوح أهلها، وقاموا بتقسيم الأعداد على كل منزل. عند دخولنا وجدت في أرضية المنزل آثار دماء وهنا بدأت فصول التعذيب بشكل سادي ثم جاء أحد الأشخاص الذي كان يبدو أنه من القادة في مليشيا حزب الله، ومن لهجته يبدو أنه غير عراقي أو أنه من التبعية الإيرانية التي غادرت العراق في نهاية السبعينيات، ثم وجه سؤالاً يحمل صبغة طائفية لنا، وعندما أجابه أحد الأشخاص انهال عليه القيادي نفسه بالشتائم الطائفية ثم ضربه بأنبوب ماء حديد على رأسه حتى الموت ثم تم دفنه خارج المنزل مع عدد من الذين ماتوا من باقي المنازل الأخرى جراء وحشية التعذيب".
يستكمل المحمدي روايته قائلاً "عندما قاموا بنقلنا إلى قرية الفياض أخرجوا عددا من المعتقلين الذين ماتوا جراء التعذيب وتم دفنهم في مقبرة جماعية في نفس القرية الواقعة بقرب معسكر المزرعة شرق الفلوجة". ويشير إلى أنه "بعد ثلاثة أيام من التعذيب جاءت قوات الشرطة الاتحادية وقامت بنقلنا إلى معسكر المزرعة ولولا إرادة الله ثم تدخل بعض أعضاء مجلس محافظة الأنبار لقامت المليشيات بقتلنا جميعاً"، على حد وصفه.
وفضلاً عن شهادة المحمدي، فقد أكد ناجون آخرون من مجزرة الصقلاوية لدى وصولهم إلى بلدة عامرية الفلوجة "أنهم عذبوا بطرق وحشية، وهناك من تم ذبحهم بالسكاكين وآخرون دفنوا وهم أحياء في مقابر جماعية وآخرون عذبوا بطرق وحشية وكسرت أطرافهم كان من بينهم أربعة اشخاص فارقوا الحياة بعد تعرضهم للتعذيب".
وفي السياق، يقول النائب عن محافظة الأنبار، أحمد السلماني، لـ"العربي الجديد" إن أعداد المفقودين من أهالي الصقلاوية لا يزال غير معلوم ومصيرهم لا يزال مجهولا بالنسبة للمسؤولين في الحكومة المحلية وحتى المسؤولين في الحكومة العراقية. ويشير إلى أن "التنسيق مستمر مع الجهات الأمنية لمعرفة مصير أبناء المحافظة المفقودين". 

كما يتهم  السلماني الحكومة العراقية بأنها بعد تشكيل لجنة تحقيق بهذا الخصوص، "لم تتخذ أي إجراء قانوني بحق المسؤولين عن اختطاف أهالي الصقلاوية، على الرغم من أنها تعلم الجهات المتورطة في الحادث". وفي السياق، يلفت إلى أن "المليشيات التي اعتقلت المئات من أهالي الصقلاوية أثناء عمليات التحرير قامت نفسها بتوثيق الجرائم، الأمر الذي يوجب على الحكومة العمل من أجل تقديم من ظهر في مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى العدالة".

وكان المتحدث باسم عشيرة المحامدة، الشيخ علي حماد الشلال، قد اعتبر أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي هو شريك في جريمة خطف وقتل النازحين بسبب سكوته عن هذه الجريمة وعدم تقديمه الجناة للعدالة". ووصف الشلال "ما جرى لعشيرته في منطقة الصقلاوية بأنه جريمة إبادة جماعية تستحق التدخل الدولي من أجل الكشف عن مصير المخطوفين من أبناء عشيرة المحامدة".
وكانت القوات العراقية ترافقها قوات كبيرة من مليشيات الحشد الشعبي قد فرضت سيطرتها على مدينة الفلوجة في 26 يونيو/حزيران الماضي بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" استمرت لأربعين يوماً. واسفرت معركة الفلوجة عن تهجير أكثر من 90 الفاً من سكان الفلوجة وضواحيها واعتقال الآلاف من سكانها بتهمة الإرهاب.

المنتدى العربي للتسامح  بسام شكري

المنتدى العربي للتسامح

بسام شكري 

 2021.01.12

كعادتي كل عام اتصل بالأصدقاء في بيت لحم واقدم لهم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد واعياد راس السنة الميلادية وكل سنة اسمع اخبارا جديدة طيبة ومفرحة وفي هذا العام الذي نتفاءل به جميعا وقد توصل العالم الى علاج وباء كورونا وانتهى كابوس ترامب علمت بان مجموعة مباركة من رجال الدين المسلمين والمسيحيين وأساتذة الجامعات والاكاديميين والمفكرين والاقتصاديين والإعلاميين قد اتفقوا في مدينة بيت لحم المباركة على تأسيس المنتدى العربية للتسامح في فلسطين ليكون نواة لمنتديات تسامح في كافة الأقطار العربية وقد شدتني فكرتهم النيرة للتعرف اكثر على المنتدى عندما علمت انه منتدى فكري تنويري تعاوني تنموي يقدم فكرة التسامح كبديل عن خطاب الكراهية الذي ساد المنطقة بشكل كبير وعلني منذ سنة 2011 ومازال يكبر ويتفاعل ويتطور ويأخذ إشكالات عدواني إجرامية متعددة .

 

 

unnamed
ان كلمة تسامح ليس المقصود بها كما في المفهوم الشعبي الدارج ان هناك من أخطأ بحقك وانت تسامحه أي تتغاضى عن ما قام به من خطأ تجاهك , فقد ورد في قاموس مختار الصحاح للرازي السماح والسماحة بالفتح تعني الجود وسمح به يسمح أي جاد به ويجود به وسمح له بالفتح أي اعطاه والرجل الجواد عكس الرجل البخيل والمسامحة تعني المساهلة وتسامحوا تعني تساهلوا أي كونوا لينين واللين هي عكس التشدد وفلسفة التسامح جاءت من اجل نشر المحبة واللين والجود والكرم بين الناس في التعامل, ومن معنى كلمة تسامح جاءت فكرة منتديات وتجمعات التسامح التي انتشرت في العالم العربي ردا على التشدد والتعصب والتطرف الديني والمذهبي والعنصري خلال السنوات الأخيرة فظهور الأفكار التي فسرت الدين الإسلامي على انه دين عنف وظلام ليست وليدة المئة سنة الماضية فقد مر الإسلام حاله حال بقية الديانات خلال تاريخه الطويل بفترات وموجات عنف اغلب اسبابهم الجهل او الاطماع الاقتصادية والتوسعية للطامعين بثروات البلاد والعباد ليقوموا باستغلال الدين في اشغال الناس بالفتن حتى يخلوا لهم الجو ليمارسوا نهب الثروات كما فعل ويفعل اردوغان الان في سوريا والعراق وليبيا والصومال وقد جاء في الحديث النبوي الشريف "اياكم والغلو في الدين فانه اهلك من كان قبلكم حملهم على ان سفكوا الدماء واستحلوا المحارم " والغلو في اللغة يعني التشدد والافراط ومجاوزة الحد للوصول الى التطرف والذي يؤدي الى الخروج على المفهوم الأصلي للدين وقد برزت تلك الأفكار في عصرنا الحالي مع ظهور حركات إسلامية متطرفة سرية في مصر في بدايات القرن العشرين وقامت بتكفير كل المسلمين ورسمت للعبادات خطا يتماشى مع أيديولوجية التطرف التي تتبناها وسرعان ما انتشرت في بقية الدول العربية وفيما بعد وعبر السنوات التالية ظهرت من تحت عباءتها نسخ لحركات متعددة وبأسماء مختلفة ساهمت في نشر الكراهية والعنف وقد اعتبرت تلك الحركات ان جميع المسلمين كفار مالم يفهموا الدين ويطبقوه حسب تفسيرهم له ويكفرون من لم يمارس العبادات مثلهم وقد قاموا بتحويل العبادات الى محددات وتقاليد بعيدة جدا عن الإسلام الحقيقي حيث تحولت الصلاة اليومية مثلا الى حركات رياضية بدون أي فهم او روحانية في الأداء وتحول الفرد من اتباعهم الى ببغاء تحفظ النصوص والادعية بدون فهم لمعناها او الحاجة الفعلية لها وعدم السماح لأعضاء تنظيماتهم بالاطلاع على أي مفاهيم إسلامية لا تتماشى مع مفهومهم احادي الجانب للدين بحيث اصبح ترديد الادعية التي يوزعونها على اتباعهم تغطي حياتهم اليومية بشكل يخلق الوساوس والمخاوف في قلوب الناس فاذا دخل السوق او المرحاض او البيت او السفر او العمل او او ... حتى عندما جامع زوجته عليه ان يقرأ الدعاء الخاص بتلك الأماكن والافعال واصبح الدين هو زي محدد للملابس واصبح الإسلام عبارة عن اللحية الطويلة الكثة والثوب القصير والمسواك ومن سالته ما هذه الأزياء المضحكة يقول لك انه يقلد السلف الصالح وهذه حيلة لكل من يريد ان يدفع عنه شبهة الانتماء لتلك الجماعات التكفيرية و يقول انه يقلد السلف الصالح وكأن هناك سلف صالح وسلف غير صالح أي قاموا بتكفير حتى السلف ونصبوا انفسهم اله على الأرض ولقد وضعوا أعضاء حركتهم في مربع مغلق , وبعد ان قاموا بتكفير كافة المسلمين توجهوا الى اتباع الديانة المسيحية الذين يعيشون مع المسلمين منذ الاف السنين بدون ان يفكر احد منهم في دين الاخر وتفاصيله ومعتقداته واخذت موجات تكفيرية سنوية وموسمية تعم الشارع العربي يرددها جهلة ومنتفعين يفسرون القران الكريم على طريقتهم الخاصة . فمن لم يفهم الله حسب فهمهم له فهو كافر وتهمة التكفير لديهم سهلة جدا وهم يعتقدون ان لديهم توكيل إلهي بتكفير الناس وبذلك تم الغاء مفهوم الثواب والعقاب في الاخرة لأنهم يمارسونه في الدنيا وخرجوا على المفهوم الايماني بوجود إله سماوي والنتيجة انهم قاموا بإلغاء مفهوم يوم القيامة عمليا.
في هذه السنة وقبل أسبوع من أعياد الميلاد المجيد خرج علينا التكفيريين في الكثير من الأقطار العربية بمفهوم تكفيري جديد فأفتى شيطانهم ان من يهنئ المسيحيين في عيد ميلاد السيد المسيح من المسلمين فهو كافر والسبب ان المسيحيين كفار بسبب انهم لا يوحدون الله مثل المسلمين بل يثلثون الله , لقد قال الله سبحانه وتعالى في سورة هود "ولو شاء ربك لجعل الناس امة واحدة ولايزالون مختلفين ", ان الحكمة الإلهية ان تكون هناك ديانات متعددة ولو شاء الله لجعل الناس على دين واحد وحكمة التنوع الديني ان كل دين جاء في زمن مختلف وظروف بشرية مختلفة فلا يجوز ان نفرض على المسيحي ان يؤمن بالله كما نؤمن نحن به فمثلا ان يقول اشهد ان لا اله الا الله وان عيسى المسيح نبي الله او ان نطلب من المسيحي ان يتوضأ مثلنا عندما يدخل الكنيسة او ان يصنع له كعبة يطوف حولها ويؤدي نفس مناسكنا عندما نحج الى بيت الله الحرام لان ذلك يعتبر تدخلا سافرا في دين آخر لم يجرؤ عليه حتى النبي محمد (ص) في قمة انتشار الإسلام عندما احترم الديانة المسيحية وكانت علاقاته متينة بالمسيحية منذ نزل الوحي عليه في اول يوم حين صدقه ورقة ابن نوفل الراهب المسيحي خال زوجته مرورا بحماية ورعاية ملك الحبشة رئيس الكنسية للمسلمين ثلاثة عشر عاما في بداية ظهور الإسلام لغاية ان صلى النبي محمد (ص) صلاة الغائب على ملك الحبشة وطلب من كل الصحابة في المدينة المنورة الصلاة معه وهذه حادثة تاريخية مشهورة ومازالت الروابط الروحية والايمانية مستمرة بين اتباع الديانتين ليومنا هذا.
عندما يحاول التكفيريين قياس المفاهيم الدينية للمسيحية بالمقياس الإسلامي فقد خرجوا على الآية الكريمة "لو شاء الله لجعلكم امة واحدة " وهنا دخلنا فعليا في الكفر لان مفهوم الكفر انك تخرج على النص الالهي وتفسره بما يلائم نواياك البشرية , ولو كان الناس جميعا على دين واحد ومارسوا نفس الطقوس وبنفس الطريقة لتحولت البشرية الى زومبي او روبوت يقوم بحركات بدون فهم او شعور او روحانية ولتمت المحاسبة في الدنيا من قبل قضاة بشريين وعندها أيها المتطرف فقد الغيت وظيفة الاله ونصبت نفسك مكان الاله من جانب والغيت يوم القيامة من جانب اخر. ان متعة الحياة ان يخطأ الانسان وقوم بإصلاح خطاه وليس ان يخلق ملاك ويموت ملاك فاين سيجد المتعة ؟ ومتعة الحياة ان يبني الانسان نفسه فكريا وماديا ومعرفيا وليس ان يولد ويعيش الى ان يموت وهو عالم فقيه بالدين والدنيا.
وردا على موجه الشر والكراهية والتكفير التي وصلت ذروتها بتنظيم داعش الإرهابي الذي خرج على النصوص القرآنية كاملا فقد ظهرت خلال السنوات التي أعقبت اندحار داعش في الشرق الأوسط أفكار تنويرية تسامحيه على شكل تجمعات فكرية ومنتديات ومنظمات تنشر التنوير وتفند التكفير بنصوص قرانيه واضحة وصريحة وقد بادرت دولة الامارات العربية المتحدة في دعم فكرة التسامح فقامت بتأسيس وزارة التسامح لتأخذ على عاتقها تطبيق فكرة التسامح والتي تعني التساهل والجود واللين والكرم والتعامل الراقي مع الاخرين في مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة العربية, وفكرة منتدى التسامح في مدينة بيت لحم المقدسة قد جاءت في غمرة حملات التكفير التي اجتاحت فلسطين والمنطقة بشكل عام هذا العام مع حملات احراق أشجار الميلاد الموجودة اما الكنائس وحملة خطباء المساجد التكفيريين لتسميم أجواء الأعياد والناس قد أصابها وباء كورونا وتوقفت أعمالها وكسدت تجارتها ومع الأسف الشديد فقد صدرت فتوى من قسم الوعظ والإرشاد في غزة بتحريم المشاركة في احتفالات أعياد الميلاد وتمت محاصرة مظاهر الاحتفالات وتحديدها في عموم قطاع غزة وفق خطة شملت كافة القطاعات والدوائر الرسمية وفي تجاوز خطير اخر ومن مدينة القدس اصدر الدكتور محمد سليم على احد أئمة المسجد الأقصى المبارك فتوى بنفس معنى التحريم والتجريم ومن داخل المسجد الأقصى المبارك وتم نشر تلك الفتاوى في وسائل الاعلام ولغاية كتابة هذا المقال بدون أي رد فعل من قبل الجهات الرسمية المسؤولة في داخل وخارج الأماكن المقدسة وردا على حملات التكفير والكراهية تلك فقد تبلورت فكرة منتدى التسامح في بيت لحم والتي شاركت فيها الشخصيات الدينية والأكاديمية والفكرية والاقتصادية من اجل ان يكون نموذجا عالميا للتعايش والتعاون والتساهل والعطاء والجود والكرم تقتدي به المجتمعات الإنسانية ويعطي للعالم صورة مشرقة عن المجتمع العربي الحقيقي الذي يضم الاسلام والمسيحية وليكون ذلك المنتدى حركة إنسانية جديده لا تقل أهمية عن حركة الحقوق المدنية التي تأسست في أمريكا والتي انهت التمييز العنصري هناك والى الابد ولينهي المنتدى العربي للتسامح فكرة الغلو في الدين ويسكت والى الابد خطاب الكراهية ويغلق صفحة سوداء من تاريخ البشرية في تحريف الدين واستغلاله في قتل البشر وتدمير الحضارات ولتطبيق فكرة التسامح على ارض الواقع فقد قام مجلس أمناء منتدى التسامح في مدينة بيت لحم المباركة بربط فكرة التسامح مع إقامة مشاريع تعاونية اقتصادية إنتاجية تستفيد منها المجتمعات المحلية في فلسطين وترفع المستوى المعاشي للناس وتقوم بإعمار مناطقهم التي تعاني من الإهمال منذ ان تركها العثمانيين بدون أي بنية تحتية وتربط المجتمع الفلسطيني من المسلمين والمسيحيين برباط المحبة والتعاون وبناء مستقبل مزدهر لتسابق الزمن من اجل تعويض ما فات من الزمن جراء سياسات عبثية واللحاق بركب التطور العالمي.

الباحث
بسام شكري
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

لن تحجب الشمس غرابيلكم !    بقلم : د. علي الخفاجي

لن تحجب الشمس غرابيلكم !
خاص / نوفه نيوز
بقلم : د. علي الخفاجي
وجذوة الحق لن يطفئها نفخكم عليها! بل سيسعرهها ناراً تأكلكم بكتلكم وقادتكم ومليشياتكم ونظامكم السياسي الورقي المتهالك!
الشعب لا يموت! والفكر لا تقيده قضبان! الدليل انكم فرقتموهم، لاحقتموهم، خطفتموهم، عذبتموهم، سجنتموهم، وقتلتموهم!
فخرجوا اليكم من تحت الارض لان جذورهم ممتدة في ارض هذا الوطن! وبذورهم مغروسة في ساحة الحبوبي!
اما انتم ايها الفروع فجذوركم ممتدة ولكن ليس في ارضنا! بل في دول الجوار! عليه فحين يقطع الثوار فروعكم المارقة لن يكون لكم في العراق بقية!
كسرت اعناقكم من النظر الى نتائج الانتخابات الامريكية لما لها من تأثيرٍ على اسيادكم ومصالحهم التوسعية! اما نحن فلا تعني لنا الاسماء شيئاً فترامب او بايدن لن يوقف النار التي ستمتد لا محال من الحبوبي الى التحرير والقيادة البحرية وغيرها من ساحات العز التي ايقضت مناكم! حتى صار احتلالها هدفاً استراتيجياً لكم!! ولكنكم واهمون فالثورة في قلب العراق لا في ساحاته!!
اني ارى النصر قريباً! واسمع هدير الجموع كالاعصار من الحبوبي لتأخذ بيد العراق رغم انوف الظالمين! سنحاسب كل من ظلم العراق وسنثأر للشهداء من قاتيلهم! فهناك من قتل بيده كمرتزقة الفقيه! وهناك من قتل بصمته كحكومة الكاظمي التي لم تضطلع بمهامها الاساسية في حماية الثورة والثوار! وسنعفو عمن يستحق العفو.
النصر للعراق.
د. علي الخفاجي

ملجأ الجادرية Jadriya bunker

الأحد ، 1 يونيو 2008

النائب جمال جعفر محمد


سيادة النائب جمال جعفر محمد علي الإبراهيمي المرشح عن قائمة بالإتلاف الموحد والمرشح عن محافظة بابل وتحت الرقم الانتخابي 192 وتحت التسلسل (26) في قائمة الإتلاف المشهور بالاسم الحركي أبو مهدي المهندس ومن ضباط القيادة الإيرانية (إطلاعات) ، مقاييس شرطة الإنتربول الدولية والجريمة المنظمة منظم مشكل في إرهابي وقاتل محترف مأجور ، وهو الذي يختفي أيضآ في مجلس النواب تحت مسمى (مؤسسات المجتمع المدني التسلسل الثالث ، جدول الأنشطة التالية) ، وهو المنتمي إلى حزب الدعوة إلى حزب الله بأوامر إيرانية نتيجة تصورات حول زعامة الحزب ومدى ارتباطه بإيران توصياتها وأوامرها التخريبية للعراق (ليس المجال لذكرها الآن).
أجريتها على البريد الإلكتروني ، وهي أحد أهم الفنادق التابعة لها ، وهي أحد أهم الفنادق التابعة لها ، وهي الحكومة التابعة لها (وزارة الداخلية) العراقية) ..
حيث كان يشرف النائب أبو مهدي المهندس على عمليات تعذيب بشعة جدآ بحق 200 عراقي وصل إلى اغتصاب النساء أمام أزواجه وعلاجها بالدريل للرأس وتكسير العظام وغيرها من الأشكال الأخرى وهذا الحدث الكبير في حينها والمدوي في الشارع العراقي الذي كان يؤمل بانتهاء عصر السجون والتعذيب كان هناك العديد من الأشخاص المعتقلين ، وكانوا معتقلين ،وهذا ما يحدث في المقابل ، ونائب ، و وزارة الأمن الوطني العراقي ، و تربطه علاقات و علاقات مع الأمن القومي العراقي ، و تربطه علاقات في حقيقة الأمر بتوجيهات وأوامر إيرانية ، إيرانية ، حقيقة الأمر بتوجيهات وأوامر إيرانية. المدعو عبد الكريم العنزي وهو أيضآ من حزب الدعوة ــ تنظيم العراق المؤسس من قبل إيران ..
حيث تم نشره في الحرب ضد إيران ((1980 ــ 1988)) إيران ماليا وتنظيميا، ومما يثير المصداقية في نفس الوقت حادثة عملية اغتيال الشرطي (حيدر جمال) مساء يوم السبت وفي تمام الساعة السادسة والنصف ليوم 26 ت 2 2005 وهو الذين اشتركوا بصورة مباشرة مع القوات الأمريكية في حينها بمداهمة معتقل ملجأ الجادرية ..
حينها ، يجدر الإشارة إلى ، حينها ، حينها ، وبدء المجني عليه ، وتنفيذ معاملاته ، في حينها ، وبدء المجني عليه ، بما في ذلك ، إجراءات اغتياله وزملاءه وإجراءات الإعلام ويتحاشى بصورة أكيدة الصحافة والإعلام والكام وقديرات أسس له مركز بحوث ودراسات إستراتيجية في مدينة الكاظمية ببغداد (وهي مخطط المحببة للمخابرات الإيرانية في العراق))
إلا أن توقفنا في ظل ظروفها ، وقد تم تحميلها مؤخرًا ، ووقفت مؤخرًا ، ووقفتها ، ووقفتها ، ووقفتها ، وجمالها ، محمد علي الإبراهيمي ((أبو مهدي المهندس)). وأشرافه المباشر للإرهاب في الكويت والعراق)) ، حيث الأراضي الأردنية الساحلية الكويتية (أبو مهدي المهندس)) كانت من المشاركين والمخططين في الهجمات الإرهابية على سفارتي أمريكا وفرنسا في الكويت عام 1983 الساعة الثامنة والنصف صباحا، وهو مطلوب دوليآ بواسطة شرطة الأنتربول الدولية وللقضاء.تنفيذها بسيارة مفخخة يقودها انتحاري ، مما أدى إلى مقتل عدد من المرافقين الرئاسيين.
وقد تمكن من محاولة محاولة محاولة إجرائها مع مجموعة من الأشخاص إلى إيران بجواز ، وقد تمكن من محاولة تحقيقه في محاولة تحديثه ، ومحاولة أمنيآ. سفر باكستانيا باسم جمال علي عبد النبي)) ، ولنذكر للقارئ مع العلم بأن شاركوا في التفجيرات والتخطيط برئاسة ((أبو مهدي المهندس)) في الكويت كانت مجموعة من ضمنها وهم: - الشيخ أبو مهدي المهندس ، الشيخ أبو حسن هيثم ، الشيخ أبو مصطفى الشيباني، الشيخ أبو رياض العنزي، الشيخ أبو حيدر الخرمشهري، الشيخ أبو كريم ألساعدي، الشيخ صدر الدين القباناجي ..
أجنا ذكرنا في السابق فهي الواجهات المفضلة للمخابرات الإيرانية في التغلغل السرطاني داخل المجتمع العراقي. علما أن أبو مهدي المهندس عندما هرب من عملية الاعتقال خارج الكويت كان مع فريق من رفاقه من ضمنهم حسين العلي وقاسم عموري ، وقد تم تعينه بأمر مباشر من قبل العميد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرسوري الإيراني والرئيس العسكري الخاص للخامنئي في العراق للتنسيق والمتابعة ومعنيا بالشأن الأمني ​​العراقي بشكل مباشر وكذلك الحال مع دورا محوريا في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وإيران ، لماذا يتم حفظ الترحيب هل هي عمليات الاستيلاء على أراضي عراقية بالمصادر النفطية ..
هل سيتم توزيع البطانيات ؟؟ د.عدي الخطيب

هل سيتم توزيع البطانيات ؟؟

اعلان للشعب المغيب قريباً سيتم توزيع بركات المرشحين ( بطانيات ، عدس ، كيلو طماطة وخيار ) ...

 

DBE28D46 BEA8 4EA1 80D3 DE0050ACE505


للمرة الالف يلدغ الشعب المؤمن من حجرة دون اي مبالة ...
اين سيصل العراق اقتربت النهاية ... العراق افلس وسرقت اراضية وسُلبت احلام الشباب وشهداء وارامل وفساد ودولة لامبالية بالشعب ...

هل سوف تعطي صوتك لصاحب البطانية ام غيرة ...!
الم يتعض الشعب الم تعطي السنين التي مرت مرور الكرام من عمرك دون هدف دون امل بالعيش في حياة كريمة كباقي مواطني الدول والعالم ،، الم تعطيك الدروس والعبر ...

 

1356250991.jpg

كفى بنا استهانة بوطننا إن لم نكن نحن من نريد الحياة الكريمة فأجيالنا لها حق العيش بكرامة بأمل بمستقبل زاهر وجميل ...
سيكتب التأريخ اننا صمتنا عن ابسط حقوقنا كبشر مقابل بطانية لايتجاوز سعرها ١٠ دولار ...
الم يحن الوقت للاستيقاظ من السبات الم يحن الوقت لصحوة الضمير المغيب .. فألى متى نضل خانعين خائفين لا مبالين ... اذا لم تكن تريد العيش الكريم فلا داعي ان تؤذي من يريد التغيير ...

Snap 2020.12.26 02h23m49s 018


التغيير قادم لامحالة والحياة لابد ان تستمر وكما يقال ان الدنيا لاتدوم لاحد ...
اليوم يجب ان نقف ونراجع كم مر من العمر دون تقدم دون تفائل دون استقرار مستقبلنا مُظلم ولا يوجد بصيص امل .. نحن اليوم يجب علينا ان نقف ونقول كفى يجب التغيير ...

نحن شعب تحمل الكثير الكثير ... حروب ، قتل ، نهب ، طائفية ، داعش ، تخلف ، وغيرها الكثير ...
يجب علينا ان نقول كفى ، نحن نريد التغيير ، نريد الحياة لنا ولاجيالنا ... كفى

د.عدي الخطيب 

سياسي مستقل 

https://www.facebook.com/odayalkhateeb.2

بالتفاصيل .. تعرّف على التفشيش الثوريين في بغداد

 

يرأس الخلية المستشار الإعلامي في سفارة إيران ببغداد

إيران إيران الخارجية التي تسعى إلى فرض وساق ، وأقامتها بغداد.

ولهذا يَعتبر الحرس الثوري "خلية الشائعات والإعلام" من المقدسات بالنسبة لما يدفع بـ "مشروع الثورة الإيرانية".

"الخليج أولاين" يكشف عن معلومات من قسم التحقيقات في عمليات المخابرات العراقية.

تفاصيل الخلية

تعمل الخلية الإعلامية ، من قبل قيادة الحرس الثوري ، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وتدير هذه الصفحة قرابة 175 موظفة وموظفة ، أوراق مالية من فئة 600 و 2000 دولار ، كلها تدفع من ميزانية الحشد الشعبي.

كما أن هناك 66 موظفاً من تنظيم "بشائر الخير" التابع للنائب ياسر صخيل المالكي ، وهو رئيس الوزراء العراقي الأسبق (سيئ الثيت) نوري المالكي ، كلهم ​​موظفون في رئاسة الوزراء متفرغون إسناد خلية الحرسوري.

علاوة على ذلك ، هناك نحو 309 موظفين ضمن اتحاد القنوات والإذاعات الإسلامية الذي يرأسه المعمم الشيعي حميد الحسيني ويموله ياسين مجيد المالكي ، حيث يقدم مساعدات إضافية بقرابة 5 ملايين دولار للأول.

ويتكفل الحسيني بتقسيم تلك على كوادر 17 قناة فضائية طائفية و 3 إذاعات و 5 صحف ومجلتين أسبوعيتين ، و 6 مراكز البحوث الخاصة بالمليشيات الولائية.

ونظيرتها ، تكون تلك الكوادر ملقنة لكل واحد منها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسمه الحقيقي وصفه آخر باسم "وهمي" ، أي إما تعديل أو تعديل للنظم بالنشر.

 

مكان عمل الخلية؟

أما عن الفراشة فتحيى من السعادة؟ إذ يوجد مقر لها في "العرصات" وسط العاصمة بغداد ؛ حيث مقر قناة "يجعل" التابعة لـ "كتائب حزب الله".

كما يوجد مقر لها في "الصالحية" قرب السفارة الإيرانية في إيران تتبع لأهم الفاعلين في الخلية ، وهو مازن عبد الهادي الزيدي ، طرد من صحيفة "المدى" بسبب اختلاسه رواتب زملائه في القسم السياسي.

و "الزيدي"  شهادته الثانوية مزورة.

كما أنه مدير حساب "سياسي متقاعد" في الفيسبوك ، وهو نفس الملف الشخصي ، ومسؤول ، مسؤول آخر ، رئيس الفريق نفسه.

أما ثالث فقع فقع الحرس الثوري في بغداد فتقع في الكرادة شارع "42" ؛ حيث مقر قناة "inews" ، التابعة لـ "هاشم بنيان العقابي" ، المعروف بـ "أبي آلاء الولائي" ؛ قيادات الحرس الثوري والمقرب من قاسم سليماني قائد فيلق ، قتل بغارة أمريكية في يناير 2020.

كما يوجد مقر للخلية الإعلامية في شقة بحي الكرادة ، بالقرب من مقهى "رضا علون" ، وتتبعه سمير عبيد العكيلي ، المعروف عنه بالتناقض و "المتشبع ، في حين أنغيرها أونلاين ".

من هو العكيلي؟

وعمل "العكيلي" مع المخابرات السورية فرع الجو "235" ، ونسَّق ، و عناصر تنظيم القاعدة ، فرع العراق وساعدهم في مكاتب إعلامية ومعسكرات في اللاذقية والبوكمال السورية ، مجموعة الكثير من العناصر ، لفظت باسم 2004 و 2009 ، تحت عنوان "المقاومة العراقية" ، وذلك من خلال موقع إلكتروني له معروف باسم "القوة الثالثة".

وفي عام 2009 ، وكالة المخابرات السورية بيعه لمخابرات دولة موالية لأمريكا وقامت بطرده ، ليحتضنه ياسين مجيد ، الذي يعمل في قسم "مبين" ورتب له وظيفة مستشار في وزارة الداخلية ومكتب المستشارية الذي يديره أبو مصطفى الشيباني مسؤول ارتباط الحرس الثوري الإيراني في وزارة الداخلية .

وبحسب ما حصل عليه "الخليج أونلاين" ، ففي عام 2014 طَرد رئيس الوزراء العراقي السابق ، حيدر العبادي ، "العكيلي" ؛ غير منتظم بالدوام ، ولا يملك شهادة أكاديمية.

وشرع العكيلي بمهاجمة العبادي ، ومحاولة ابتزازه ، ليضطر الأخير في 2017 إلى إقامة دعوى قضائية بتهمة تلفيق معلومات تجنب بسمعة الدولة الوطنية

وكان رئيس جاهز ، رئيس جاهز ، من جدة إلى إسرائيل ، اعتراض 6 أشهر.

واطلعت مصادر على إفادته القضائية ؛ حيث اعترف بتفاصيل الإعلام والشائعات والحرس الثوري. الكشف عن هيكلية ؛ إذًا من وظيفته "إسناد فصائل الولائية وتبريرها وتبريرها بحق العرب السنة ، والسخرية من رسالتها وتربيعها".

إضافة إلى "مهاجمة الإمارات والسعودية ، وخاصة سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفاليا وفرنسا" ، إلى جانب "التركيز على عودة النازحين إلى مناطق جرف الصخر ويثرب وسليمان بيك" ؛ وتمثل هذه العلاقات في كردستان.

رئيس الخلية وأفرادها

وبحسب الإفادة القضائية ، إيراني ، إيراني ، إيراني ، إيراني ، السفارة الإيرانية في بغداد ، فيما يساعده لبنان "قاسم قصير" ، وهو إعلامي في حزب الله اللبناني.

ووجد 3 محررين للخلية وهم: نجاح محمد علي ، الإعلامي الإيراني من أصول كردية أفيلية عراقية ، والعراقي ، الأمير العبودي مدير قناة "أي نيوز" ، وهو ضابط بالحرس الثوري الإيراني ، إضافة 175 لبناني.

أما مدير تحرير الإصدار "العكيلي" ، فيما يُعد مازن عبد الهادي الزيدي سكرتير التحرير.

ماذا عن فريق الخلية؟

الصباح ، يحذر من أن الصباح يحذر من أن يكون ذلك صحيحًا.

ويظهر أيضاً علي المطيري ، الذي يعمل على صناعة الشائعات عبر إدارته لقناة "يجعل" وموقعها الإلكتروني التابعة لكتائب حزب الله العراقي ، إلى جانب مهند العقابي ، القيادي في كتائب حزب الله ، ومدير عام الإعلام الحربي في هيئة الحشد الشعبي.

ويبرز أيضاً حسين كاصد ، عضو الإعلام الحربي ، يعمل أيضاً موظفة في إعلام كتائب حزب الله العراقي ، وموجه لنقد الديمقراطية والعلمانية وتسقيط رموز الكرد والسنة.

هيئة أيضاً محمد الخزاعي ، أمين عام هيئة الهلال الأحمر العراقية ، ومقدم برامج قنوات حزب الله وكتائب سيد الشهداء ، وهو مسؤول قسم الدعم اللوجستي في كتائب حزب الله العراقي ، ومختص بشتم السعودية والأمريكان والتحريض على مصالح ورعايا الأجانب.

كما يظهر الكاتب والروائي أحمد هاتف ، كأحد تجد نفسك في الخلية ؛ إذ يعمل مع مخابرات النظام السوري ، وانتمى للخلايا ، لدعم الفصائل الشيعية العراقية التي تقاتل في سورية.

ومن ضمن خلية الخلية علي مارد الأسدي ، وهو صحفي ومغترب ، مسؤول متابعة والإشراف على إدارة 128 صفحة في "فيسبوك" لتسقيط السنة والكرد وتزوير الأخبار والفيديوهات عن العلمانيين والمدنيين وكل خصوم الولي الفقيه ، وفق المصدر.

وهناك إعلامي السني أسعد البصري ، الذي التحق بالخلية من خلال مهند العقابي ليشن حملة ضد قنوات الحرة و "الشرقية" و "دجلة" و "هنا بغداد" و "الرشيد".

كما يبرز سعيد الجياشي ، صفير خلية الإعلام الحربي التي تتبع مستشارية الأمن الوطني ، تكمن وظيفته بتسريب هذه الصورة والملفات إلى خلية الإعلام الصف بالحرس الثوري.

ويوجد علي فضل الله ، عضو المكتب الإعلامي للحشد الشعبي ، يستدوره في شرح القناة الوطنية والعلمانية والدفاع عن الفصائل والحشد الشعبي.

أما جاسم الغرابي عضو الإعلام الحكومي ، ووظيفته اختراق القنوات الوطنية والدفاع عن قيادات الحشد.

وهناك حيدر البرزنجي ، وأسمه الحقيقي حيدر الفيلي عضو كتائب حزب الله ، ومستشار أبو مهدي المهندس ، وتكمن وظيفته في اختراق قنوات "سكاي نيوز" و "قناة العربية"

و "العربية الحدث" و "الشرقية" و "دجلة" للدفاع عن المهندس وفريق عمله.

وقد تم استقبال تدريبات في قنوات فضائية قناة المنار وقناة العالم الايرانية الإيرانية 

 

EghM0c5UMAcEQb2

دور يتولى واثق الجابري ، عضو بيت الإعلام الحكومي ، مهمة الإشراف على تدريب كوادر خلية الإعلام والخبرة والحرس الثوري.

ويبرز أمير القريشي مدير قناة "النجباء" حساب تابع لكتائب "حزب الله النجباء" ، إضافة إلى عباس الدين ، وهو كاتب شيعي يوصف قانون "طائفي" ، صاحب "السيدة الأولى" على "تيليغرام" ، ووظيفته تكفير مهام واستريمحلال دماء من لا يؤمن بالولي الفقيه ، وتكفير كل سنة العراق والخليج.

طريقة ملحة

هناك العديد من المعارضين في صفحات السفارة أو منظماتها ومشاريعها.

وتستهدف الخلية "تلميع صورة إيران وأذرعها في العراق" ، حيث ركزت هذه الحرب للخلية على تلميع صورة الإيراني أولاً.

تعمل شبكة أمريكية صورة الإيراني من أصعب المهام التي واجهتها خلية إخوان الحرس الثوري ؛ بدأت عقودهم في إنشاء بروتات كبيرة من المحققين في أنفسهم.

وتطلب تنفيذ تلك السياسات ، بعض الإجراءات ، طاغية ، طاغية ، طاغية ، طاغية.

ما يجب أن توافق عليه "التشابه بقوة في مكافحة الإرهاب ومحاولة الاقتراب من الرسالة المشتركة" ، وهو ما ترتب عليه مفهوم "الشيعي الجديد" ؛ الذي لاقى نجاحاً.

إضافة إلى "تطويع وتجنيد الإعلاميين من المثقفين والعلمانيين للعمل ضمن كوادرهم ، والتضييق على الإعلام غير الشيعية ، من أجل احتكار المحترفين".

ادارة الازمات ......  هل نحن قادرون على ادارة الازمات ....؟   د.عدي الخطيب .سياسي عراقي مستقل

ادارة الازمات ......

هل نحن قادرون على ادارة الازمات ....؟

لا يمر الوقت سريعا في بلادي منذ ١٧ عام والازمات تتوالى ومن فشل الى اخر ووصل الحال اليوم بلد منهك بالديون الخارجية ومفلس داخليا ونسبة عالية من البطالة وشهداء ومصابين وفقر وجهل و... نحن اليوم نعاني ليس من ازمة واحدة وانما من ازمات متتالية دون وجود حلول لها فجميع الحلول التي تتبناها الدولة هي وقتية وتكاد تكون حلول ترقيعيه ... نحن هنا يجب ان ندرك ان الدولة تُدار من قبل اشخاص غير اكفاء والدليل ان بلد الحضارات يعاني منذ ١٧ سنة من مطبات على جميع الاصعدة ... اليوم اصبح واضحاً ان الكراسي التي يتقاتل عليها السياسيين هي لأجل العقود والمنافع الخاصة ولا تمثل اي فرد من المجتمع واصبح واضحا وعلنياً ان المناصب تُباع وتشترى وفي بلدي لا تعمل مقولة الرجل المناسب في المكان المناسب ...

الأزمات جزء رئيسي في واقع الحياة البشرية والمؤسسية وهذا يدفع إلى التفكير بصورة جدية في كيفية مواجهتها والتعامل معها بشكل فعال يؤدي إلى الحد من النتائج السلبية لها. ولو أردنا النظر إلى كيفية إدارة الأزمة لوجدنا أنه لا يجوز أن ننتظر وقوع الأزمة ثم نتعاطى معها بل ينبعي استشعار المقدمات التي تنبئ بقرب وقوع الأزمة ...

نحن نحتاج الى عمالقة في علم الاقتصاد والمالية وادارة الازمات وانا اكرر كلمة عمالقة لأننا قد وصلنا الى مرحلة الانهيار المالي والفكري والخروج عن السيطرة بسبب قرارات وسياسات خاطئة من قبل اشخاص لا يدركون معنى الازمات ....

الأزمات تجميع المعلومات والحقائق عن أسباب الأزمة وتفسيرها وتحليلها بكل دقة، والتعرف عليها حتى يمكن السيطرة عليها واتخاذ التدابير الصحيحة الفورية لمعالجتها وحلها مع قياس حدة وحجم الدمار المادي والبشري والخسائر الاقتصادية التي سببتها ....

نحن لا ننكر ان اغلب بلدان العالم تعرضت الى ازمات وخاصة بعد الحرب العالمية الاولى والثانية والازمة الاقتصادية التي ضربت العالم جميعا ...

على مر التاريخ نستذكر في أغسطس/ آب عام 1945 قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية، أسقطت القوات الأمريكية قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما في اليابان وحصدت أرواح عشرات الآلاف وتحولت هيروشيما إلى أرض مقفرة ومحروقة، واعتقد كثيرون، وفق ما جاء على لسان هارولد جاكوبسن وهو أحد العلماء المشاركين في "مشروع منهاتن أنها لن تصلح للعيش أو الزراعة لمدة 70 عاما...

لم يَمر على هذه الكارثة سوى عام واحد واذا بالشعب يتكاتف من اجل بلدة من اجل وطنة من اجل حياة سليمة ومن اوائل الامور التي اهتم اليابانيون بها هي التعليم والقضاء ...

اين نحن من هذه التجربة ؟

اما التجربة الماليزية ، فالشعب عندما رأى أن الفساد والسياسات الخاطئة تنهش البلد وتتجه بها نحو المجهول، استنجد ب”مهاتير” البالغ من العمر 94 عاما، والذي حكم البلاد 22 عاما حتى عام 2003، فأخرجه من تقاعده السياسي فاستطاع أن يوحد المعارضة لمواجهة  فساد رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق..

ولم يخيب رئيس الوزراء مهاتير محمد”، ظن الشعب، وعقب تسلمه مهام منصبه بدأ بالتحرك سريعا لاسترداد أموال منهوبة جرى تحويلها إلى الخارج عبر عمليات غير مشروعة، بل وأكد أن حكومته تسعى لاسترداد مليارات الدولارات دخلت في عمليات غسل أموال في الولايات المتحدة وسويسرا ودول أخرى…فخلال فترة لا تتجاوز 10 أيام من بعد انتخابه أي من 10 مايو إلى 20 مايو قام  بغلق الحدود على المتورطين في قضايا فساد، وحجز أموالهم السائلة والمنقولة وإحالتهم للمحاسبة، وخلال هذه الفترة القصيرة فتح الرجل أكثر الملفات فسادا، المتصلة  بالصندوق السيادي الماليزي الذي تقدر حجم الأموال المنهوبة منه بأكثر من 4.5 مليارات دولار، كما بدأ التحقيق مباشرة مع نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء السابق وزوجته وبعض أقاربه بتهم الفساد والتربح وتلقي رشى خارجية ...

والكثير من الدول التي تجاوزت ازماتها بوضع الرجل المناسب في المكان المناسب ...

هل يوجد شخص ك مهاتير ينقذ ما يمكن انقاذه بعد الافلاس والتدهور الذي اصاب العراق ...؟؟؟

السياسي العراقي المستقل

د.عدي الخطيب

. مأساة عائلة سورية بهولندا تتحول إلى لعبة سياسية في يد المتطرفين  تحقيق سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام-  “مأساة عائلة محمد السقا السوري” فرصة كبيرة لأصحاب الفكر المتشدد الرافض لقبول الآخر من منطلق الكراهية و نشر ثقافة الفرقة والعنصرية بأسم الحرية  ورفض المواطنة ،من جهة ومن جهة أخرى بإسم الدين، وقد تم بالفعل استغلال المأساة بشكل كبير،والحكاية بدأت عندما نشر فيديو ومعه  صور مروعة لعائلة سورية  أثارت ضجة كبيرة في مدينة هيرلين. إذ تعرضت عائلة ” محمد السقا” لمضايقات عدوانية شديدة عدة مرات من قبل الجيران. ومن جانبه أكد الأب إنهم لم يتلقوا أي مساعدة من الشرطة أو البلدية وأن الوضع أصبح خطيرًا لدرجة أن العائلة اختبأت لفترة في بلجيكا. وتفاعل عدد كبير من الناس مع هذه القضية، مطالبين الجهات المختصة، اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الأسرة، حيث تُظهر مقاطع الفيديو  المتداولة لأعمال العنف وأظهر الفيديو أيضا الأب وهو يحكي تفاصيل ما تعرضوا له، ونشر ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأوضح  كيف تلقى زجاجات مولوتوف على  حديقة العائلة، فضلا عن اقتحام رجل مسلح منزل الأسرة السورية، ومهاجمة الكلاب لأطفاله، ومحاولة شباب عنصري التحرش بابنته السوري، بحجة أن السوري تحرش بنساء المدينة والأطفال وذلك حسب الإعلام الهولندي.

تداول نشطاء ومشاهير هولنديون، الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. إذ أطلق المؤثر باس سميت حملة تبرع. إذ كتب على صحفته، “دعونا نجمع الأموال لهذه العائلة حتى يتمكنوا من الانتقال إلى مكان آمن ومنح أطفالهم قسطًا من الراحة.” وتفاعل عدد كبير من المشاهير الهولنديين مع هذه الحملة. وحث كل من ، رومي مونتيرو وليل كلاين ، ويتزن هاوزن، ميليو سكا. من بين آخرين، الناس إلى تقديم التبرعات. يمكن استخدام الأموال لإيجاد سكن آخر للعائلة السورية. ومن جانبه أوقف باس حملته بعد ما جمع أكثر من 30 ألف يورو للعائلة.

وفي الخلف وقف حزب دينك الإسلامي يحرض وينشر ويسوق القضية على أنها قضية عنصرية هولندية في أبشع صورها، علما بأن برنامجه الانتخابي يعتمد على محاربة التمييز العنصري بكل أشكاله، ولذلك استغل القضية في حملته الانتخابية، ومن جهة أخرى الأسرة المعتدية على العائلة السورية فالزوجة هولندية تابعة لحزب خيرت فيلدرز والزوج هنغاري ، ومجاملة لحزب  اليمين المتطرف كاره التواجد الأجنبي في هولندا، حاولوا جمع توقيعات من الجيران تدين رب العائلة السورية محمد السقا وتؤكد أنه تحرش بأبناء الجيران لطرده وربما سجنه، الجيران ومعظمهم من الهولنديين رفضوا ذلك وأكدوا  للناشط الميداني ثائر المهداوي  من حزب العمال  وعضو مؤسسة  مانو لمساعدة تأهيل اللاجئين بمدينة روتردام،  أن السوري محترم ولكن المشاكل كانت عبارة عن شجار عادي سببه الصوت العالي والضوضاء  لوقت متأخر من قبل عائلة السقا.

ناشط ميداني بمؤسسة للاجئين  يكشف الحقيقة الكاملة

الناشط الميداني ثائر المهداوي عضو حزب العمال و أيضا عضو مؤسسة  مانو لمساعدة تأهيل اللاجئين بمدينة روتردام ثائر المهداوي أنه ذهب بنفسه إلي حيث كان يسكن السوري للتحري عن الحقيقة الكاملة، عن ذلك قال بعد  مشاهدتي وسماعي لعدة فيديوهات ومقالات وتعليقات تخص حادثة اعتداء على عائلة سورية لاجئة بمدينة هيرلين انتقلت الى هناك بصحبه صحفي عراقي تركماني للبحث عن الحقيقة، واضاف عند وصولنا لشارع الحادث كانت تقف سيارة شرطة وسيارة شرطة اخرى تدور حول الشارع أيضا، وتم تركيب عدة كاميرات للمراقبة من قبل الشرطة  لكي يتم توثيق كل شيء بعد أن أخلو ثلاثة عوائل لها علاقة بالحادثة مع غلق جميع الابواب والشبابيك من الامام والخلف بألواح خشبية محكمة

الشرطة سمحت لنا بالدخول والتحقيق بعد أن صورت هويتنا الهولندية.، وسمحو لنا بالتواصل مع الجيران لعمل محادثة لمعرفة الحقيقة من الجيران

ويقول المهداوي في البداية حاولنا التواصل مع بعض من الجيران بالعمارة التي كان يسكن بها السقا، وهي  تتكون من طابقين وكل طابق به حوالي ستة شقق وامامهم حديقة جميلة لكي يستطيع الأطفال اللعب بها،  ولكنهم لم يرحبوا باستقبالنا، وأيضا حاولنا  تواصلنا مع بعض المارة بالشارع ولكنهم ايضا اعتذرو عن الكلام. بكل احترام

 لمشاهدة الفديو يرجى الضغط على الرابط 

اسئلة رؤية عن تفاصيل الواقعة

مراسلة رؤية عرضت الأسئلة على المهداوي وبدوره  عرضها على سيدة هولندية بعمر الأربعين من جيران السقا وحاول منها معرفة التفاصيل الكاملة حول أسباب الصدام  وحادث الاعتداء، وجاء الحوار على النحو التالي 

هل صحيح ما ذكرته  “صحيفة هولندية” بان السوري محمد السقا كان يتحرش بالأطفال ؟

قالت بنبرة استنكار  غاضبة ليس صحيح معظم  ما كتب ضد السقا، واضافت  انني اقيم بجوارهم مع ثلاثة أطفال عمرهم  بين 4 سنوات و9 سنوات وأكبرهم 12 سنة، لم يتحرش بهم ولا بأطفال العمارة

هذا كلام غير صحيح تماما

الجارة محامية المشتكي حاولت أن تجعلنا نشهد زور على السقا بأنه تحرش بأولادنا

اعترفت جارة السقا  أن محامية المشتكي على عائلة محمد السقا السوري، بأنها طلبت منها  ومن بعض العوائل بالمنطقة بأن يشهدوا بأنه يتحرش بأطفالهم، وأكملت لقد رفضنا عدة عوائل هذا لأنه لم يحدث

وأضافت الهولندية مؤكدة  أنها والجيران كانوا يساعدون محمد السقا بترجمة الرسائل  التي لم يفهمها ولم 

يصدر عنه أي تصرف سيّء ضد أي سيدة بالعمارة، وأكدت أنه اتهام باطل ومرفوض تماما

ما سبب الخلاف إذن؟

المشكلة بينه وبين الجيران بالإجماع سببها الضوضاء التي تصدر منهم وعندما تخطره  وننبه أنه يوجد ضوضاء  لديه  ونطالب،  بخفض الصوت والالتزام بحقوق الجار خاصة وأن هناك قواعد عامة بين الجيران أهمها خفض الصوت والموسيقي خاصة في الليل بعد الثامنة مساءا وفي عطلة الأسبوع تكون أطول بعض الشيء لكن بدون ازعاج للجيران   

هل كان يتجاوب معكم ؟

نعم ويعتذر باحترام ولكن الضوضاء تعود بعد أيام، والمشكلة قائمة  أكثر من ثمانية أشهر

ولكنني أتفهم ذلك لأن عائلة محمد السقا جاءت من بلد به حرب وبها مشاكل إنسانية كثيرة وثقافة مختلفة

عراقي من كردستان يقيم بالحي يؤكد أنه رجل محترم

ولأهمية الموضوع  بالنسبة لمؤسسات اللاجئين التي تحمي حقوقهم، تم سؤال جار أخر عراقي، عن السقا وهل  سبق وتحرش بأطفالهم،   أجاب هذا كلام غير دقيق وأنها تهمة كاذبة لا أكثر، واضاف قابلت الاخ السوري ثلاثة مرات بحديقة الحي التي يلعب بها الأطفال، أنه إنسان محترم ومشغول مع أطفاله ولا توجد  أي شكوى ضده، ,اكمل المشكلة كبرت وذهبت لأغراض حساسة جدا ولكن هذا غير دقيق وغير صحيح

اليمني متطرف ينشر مزيد من الكراهية ضد اللاجئين

وللأسف استغل الموقف  بعض من أتباع حزب اليميني المتطرف خيرت فيلدرز من العنصريين لنشر مزيد من الحقد والكراهية ضد اللاجئين، وكملت المؤامرة، بمحاولة  المحامية بتشويه الحقيقة وهو تصرف غير أدمي، وكل هذا سوف يستغل في البرنامج  الانتخابي اليمني المتطرف

الناشط الميداني القضية سياسية لحساب حزب إسلامي

وأوضح  العراقي الناشط الميداني ثائر المهداوي، أنه بعد جمع الأدلة والتحقيق في الواقعة،   تأكدنا  أن حزب دينك استغل الموضوع بطريقة خاطئة لكي يكسب بعض الأصوات الانتخابية التي ستجري في مارس من عام القادم  2021

وحرض المحسوبين على الحزب على الكراهية والعنصرية ودخل الاسلام بالموضوع وهذا خطأ فادح جدا ان الموضوع ليس به كراهية أو عنصرية ابدا، بل مشكلة بين الجيران بسبب الضوضاء لا غير

والمشكلة بين عائلة سورية مع شخص هنغاري  زوجته هولندية، وأضاف أنني أقيم بهولندا منذ حوالي 28 سنة لم ارى هكذا مشكلة لان الشعب الهولندي شعب مسالم جدا ويحب الخير ومساعدة الأجانب كثيرا

وأكمل لقد صورت الشقق الثلاثة التي أغلقت بألواح الخشب الكبيرة من الامام والخلف، وتم إرسال  العوائل  الثلاثة إلى أماكن مجهولة، سوف  يتم نقلهم لمساكن دائمة بمناطق مختلفة لعدم الصدام مجددا

وطلب المهداوي من الجميع ضبط النفس وعدم اثارة الفتنة من جديد

 
نظرية المؤامرة .. المرض الخفي.بسام شكري

الباحث يسام شكري

في غمرة الاحداث الدراماتيكية المتسارعة التي مرت على البشرية خلال هذا العام نتيجة انتشار وباء كورونا فقد انتشرت نظرية المؤامرة بشكل واسع بين العديد من الشعوب ومن المتوقع ان تستمر فكرة نظرية المؤامرة لفترة ما بعد الوباء أيضا لما لها من علاقة بخلفية الوباء، فكيف نشأت نظرية المؤامرة وتطورت حتى اخذت الشكل الهستيري المدمر خلال عام 2020؟
عندما يمر فرد ما او مجتمع ما بتجارب سلبية فيها سمة الكذب والخداع بشكل متكرر سواء كانت تلك الأكاذيب والمخادعات صادرة من شخص اخر او من الدولة التي يعيش في ظلها يتسلل الشك الى عقله ويستبدل الصدق والمنطق بالكذب والفانتازيا فتصبح كل التصرفات والقوانين والأنظمة الجديدة عبارة عن مؤامرات وخدع المراد منها الحاق الضرر به لأنه قد تعود على سماع الكلام الجميل الذي يخفي ورائه الكذب والخداع ومن هنا تبدأ أولى مراحل نظرية المؤامرة , ونظرية المؤامرة قد تصيب فردا او مجموعة اشخاص وقد تصيب شعوبا كاملة وفي عصرنا الحديث فقد تجلت نظرية المؤامرة بشكل واضح في تكرار خداع وكذب بعض الحكومات على شعوبها بحيث مهما أصدرت من قرارات حتى لو كانت في صالح الشعب فإنها ستطبق بطريقة مغايرة لما مكتوب اسوق هنا مثال حي يعتبر الاكثر حداثة على نظرية المؤامرة وهو ما يجري في العراق اليوم , فبعد زوال النظام الملكي مرت على العراق الجمهوري أنظمة حكم متعددة ودخلت حلبة السياسة أحزاب وقوى عديدة وكانت السمة العامة للقوانين والأنظمة هي الكذب على المواطن المسكين وقد توجت فوضى الحروب والحصارات والغزوات على العراق بالغزو الأمريكي عام 2003 وكانت قمة الفوضى والكذب بعد ان دخلت قوات الغزو الأمريكي الى بغداد حتى تشكلت بشكل عشوائي عصابات متعددة الاشكال والأغراض قامت بنهب كل شيء تابع للدولة وكأن الدولة هي عدو الشعب وليس القوات الغازية ولم يفق العراقيين من هول الصدمة حتى تشكل مجلس الحكم من مجموعة عملاء وجواسيس ومتسولين ولصوص واخذت ابواق الدعاية الامريكية خلال حكم بوش الابن وباراك أوباما تجبر دول العالم وأوروبا بالذات على تجميل وجه النظام الذي اسسه بول بريمر واطلاق اسم العراق الجديد والعراق الديمقراطي وتم قرع ملايين من طبول الكذب في كافة وسائل اعلام دول أوروبا وامريكا ودول الشرق الأوسط حول عظمة وديمقراطية وقدرات ذلك النظام البائس واصدرت سلطة المنطقة الخضراء قوانين فيها من العجب العجاب ادهشت كل الشعب العراقي بحيث صدر قانون ان لكل مواطن عراقي حصة في البترول يستلمها بالدولار الأمريكي شهريا وذلك القانون لا يمكن تطبيقه على ارض الواقع في أي دولة في العالم الا في أفلام الخيال العلمي وبالتدريج تبين ان كل الحكومات التي قام الاحتلال بتشكيلها ما هي الا مجموعات من اللصوص تتبادل الأدوار وان كل المشاريع التي كان يعلن عنها ما هي الا أوراق ومستندات لا قيمة لها الهدف منها سرقة المال العام وتم نهب مليارات الدولارات خلال الفترة السابقة وفقدت الدولة بنظامها الطائفي كل المصداقية واصبح مجرد اطلاق اسم حزب في الشارع العراقي يعني عصابة او مافيا او مجرمين وكانت هناك سلسلة من السرقات العلنية الساذجة والقانونية المركبة حيث بدأت السرقات في اليوم التالي لدخول الجيش الأمريكي الى بغداد بسرقة طوب أبو خزامة وهو المدفع التاريخي العثماني الذي كان موجود قرب وزارة الدفاع في بغداد وكانت صدمة للعراقيين وانتهت الى سرقة جسر مدينة المسيب قبل أسبوعين من كتابة هذا المقال عندما استيقظ الناس صباحا فلم يجدوا ذلك الجسر الكبير والمعروف في كل ارجاء العراق فكيف تم تفكيك الجسر وسرقته خلال ليلة واحدة وأين كانت أجهزة الدولة من شرطة وجيش وموظفين حكوميين ؟ ونظرية المؤامرة قد ترسخت في عقلية المواطن العراقي بحيث أصبح كل ما يصدر عن حكومة المنطقة الخضراء وبرلمانها الهزيل من قوانين وتشريعات ما هو الا أسلوب جديد لسرقة أموال الشعب او الحاق الأذى به.
أتوقع بعد انتهاء جائحة كورونا ان يتم تصنيف نظرية المؤامرة على انها مرض نفسي لما سيسببه في ارباك الناس ومن خسائر بشرية هائلة نتيجة لامتناع الكثيرين عن اخذ اللقاحات المضادة للكورونا , والمصاب بمرض نظرية المؤامرة يفقد الثقة بكل شيء فاذا شاهد زوجته مثلا تمشي قرب مكان عمله يعتقد انها جاءت خصيصا لكي تراقبه واذا ما قبله ابنه في الصباح وهو يقول له صباح الخير بابا يعتقد بان ابنه يريد منه شيء غير معتاد مثل مبلغ كبير من المال او شيء ثمين فيرد عليه بتجهم واذا ابتسمت ابنته في وجهه يعتقد انها قد عملت شيء خطأ وتريد ان تغطي على جريمتها ويصبح شخصا معزولا عن الواقع يعيش في عالم مليء بالشكوك ويرى الناس على انهم مجموعة من المتآمرين عليه والمصاب بمرض نظرية المؤامرة عندما يصادف أي حالة سواء كانت مؤامرة حقيقية او حالة عادية فانه يتفنن في ابتكار الأفكار الخبيثة بحيث ان اللص او المحتال الأصلي الذي عمل الحيلة لم تخطر على باله تلك الأفكار, ان المرض النفسي ليس له اعراض جسمية مثل ارتفاع درجات الحرارة او الألم العضوي في الجسم وانما اعراض المرض النفسي سلوكية لذلك يصعب علينا معالجته الا بطريقة المراقبة وتسجيل ردود افعاله وسلوكه والقيام بتحليل ذلك السلوك وفق المعطيات التي أدت الى ذلك السلوك والتعرف على السلوك من انه كان طبيعي حقيقي ام من وحي خيال الشخص.
نظرية المؤامرة ستؤدي الى خسائر بشرية كبيرة متوقعة خلال فترة اخذ المصل المضاد لكورونا وما بعدها بسبب امتناع الكثيرين عن اخذه والفوضى التي ستتسبب بها الأفكار المريضة والكاذبة التي يبثها المصابون بذلك المرض الخطير وسوف يؤدي بطبيعة الحال الى خسائر مادية هائلة في معظم الدول وتفكك اسري ومجتمعي وكساد اقتصادي كبير وعلاج مرض نظرية المؤامرة بشكل كامل يكمن في إعادة الثقة بالنفس وبالمحيط الاجتماعي والحكومي وهذا يتطلب جهودا جبارة وامكانيات هائلة ويستغرق وقتا طويلا قد يتعدى عدة أجيال فلا إسرائيل على المدى المنظور ستعيد الأراضي التي احتلتها مثلا او تعيد الملايين من الفلسطينيين الذين هجرتهم الى أراضيهم ولا المجرمين والعصابات الذين قتلوا العراقيين على مدى سبعة عشر عاما سيعيدونهم للحياة ولا الميليشيات التي هجرت العراقيين ستعيدهم الى مدنهم على المدى المنظور ولا اللصوص الذين سرقوا العراق على مدى سبعة عشر عاما أموال وثروات العراق وفرطوا في سيادته على أراضيه ومياهه سيقومون بإعادة تلك الأموال والمياه والأراضي . فلو حدث كل ذلك فانه سيكون علاجا لمرضى نظرية المؤامرة ويثبت لهم ان فكرتهم السابقة عن المؤامرات التي واجهتهم غير صحيحة لكنه لن يحصل وسيبقى مرضى نظرية المؤامرة عديمي الثقة بالعالم المحيط بهم نتيجة لتجاربهم السلبية السابقة مع الاحداث.
ان هناك مرضى حقيقيين لمرض نظرية المؤامرة وهناك جمهور محيط بهم يسمعهم ويتأثر جزئيا او كليا بهم حسب الظروف النفسية لكل فئة لذلك فاني اصنف مرض نظرية المؤامرة على انه يتكون من عدة درجات وليس بنفس درجة الخطورة بحيث يتحول فيها الى هوس وهذيان.
ان مرضى نظرية المؤامرة المنتشر الان في معظم دول العالم يدعون ان فايروس كورونا مؤامرة دولية وان علاج كورونا هو مؤامرة دولية أيضا والهدف من اخذ اللقاح سوف يؤدي الى انقراض الجنس البشري او تحويل البشر الى زومبي يتحكم بهم الملياردير بل غيت المسكين او تتحكم بهم الحكومة الخفية التي تحكم العالم بالخفاء , ان بعض أصحاب نظرية المؤامرة لا يعترفون أساسا بوجود مرض كورونا ويقولون نحن لم نشاهد شخص مصاب او شخص يموت امامنا حتى نصدق , ان مواجهة حرب أصحاب نظرية المؤامرة لا تتم الا بنشر الوعي بين الناس وافهامهم ان هناك فعلا مرض قاتل اسمه فيروس كورونا بغض النظر عن كيفية انتشاره او انه مصنع في مختبر في الصين اوانه انتقل من الحيوان الى الانسان في سوق الحيوانات في مدينة ووهان الصينية وهذا ليس موضوعنا الان والنصيحة الأهم هي عدم الاستماع لمرضى نظرية المؤامرة في أي مرحلة من مراحل اخذ المصل المضاد لكورونا والثقة بالأنظمة والقوانين الدولية وتعزيز الثقة بالنفس .
ان العلاجات التي ظهرت الان ليس نوع واحد من العلاج بل هو عدة علاجات وليس هناك دولة واحدة قامت بتصنيع العلاج بل تم تصنيعه من عدة دول مثل روسيا والصين وألمانيا وامريكا وبريطانيا وغيرها وبأساليب مختلفة والعلاجات لها خاصيات محاربة الفيروس بأساليب متعددة وتلك الدول التي صنعت العلاج لم تقوم بنشر الوباء بالأساس لإبادة البشرية حتى تقوم بتصنيع علاج ذلك الوباء ومع انتهاء عصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي زرع الشك حول العالم من خلال التصريحات الغير مسؤولة والتهريج والعشوائية في إدارة اكبر دولة في العالم سيؤدي حتما الى بداية عصر جديد تتمتع فيه الدول بمصداقية في قراراتها وانظمتها. وبعد ان تبين لبعض الدول هشاشة النظام الصحي فان الكثير من دول العالم ستقوم بتخصيص ميزانيات اكبر للصحة والوقاية من الامراض , ان الطفرة الهائلة التي تحققت بأسلوب محاربة الفايروس عن طريق الحمض النووي للفايروس سيؤدي الى طفرات كبيرة تحمي البشرية من امراض كثيرة وسيتم اتباع نفس الأسلوب في محاربتها , ومثلما تتطور أجهزة الموبايل والكومبيوتر سنويا فمن المتوقع ان تتطور أساليب الوقاية من الامراض بنفس الوتيرة لاعتماد الأسلوب الجديد في محاربة وباء كورونا بنفس أسلوب التطور التكنولوجي وهذا سيؤدي الى ارتفاع معدلات متوسط الاعمار في العالم ويقوي الاقتصاد العالمي ويخفض من نفقات الادوية ويوفر الكثير من الجهد والوقت والمال.

الصفحة 1 من 9