مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان بيان صحفي عاجل ادانة واستنكار للحادث الاجرامي في الجمهورية التركية

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان

بيان صحفي عاجل ادانة واستنكار للحادث الاجرامي في الجمهورية التركية

 

يدين مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان في جنيف ويستنكر بشدة العملية الإرهابية والتفجيرات الإجرامية التي وقعت في مدينة إسطنبول منطقة تقسيم السياحية التي تعج بالسائحين المدنيين والتي تسببت في استشهاد وجرح مدنيين آمنين.

ان المركز إذ يعبر عن الحزن العميق لوفاة الأبرياء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمغفرة والرحمة للشهداء والصبر والسلوان لذويهم

أن هذا الحادث يؤكد أن من نفذه ويقف وراءه لا يمت للإسلام والإنسانية بصلة فلم تردعهم حرمة المكان ولا حرمة الزمان عن ارتكاب فعلتهم المشينة

أن هذه الأعمال الإرهابية التي تتعرض لها الجمهورية التركية العظيمة بين الحين والأخر من قبل مليشيات بي كاكا الإرهابية   تؤكد أن هناك محاولات مستمرة لاستهداف حق الأمن في هذه البلاد المباركة لأن هذا الأمن والاستقرار الذي تتمتع به الجمهورية التركية يغيض كثيرا هؤلاء الإرهابيين الذين ينفذون هذه العمليات الإرهابية ومن يقف ورائهم من المتآمرين والمحرضين.

 

أن هذه التفجيرات تؤكد أن مخطط الإرهاب يهدف الى إثارة الفتن وتفتيت الوطن ولا يفرق بين الأماكن السياحية الحيوية المقدسة وغير المقدسة ويعبث بقيم ديننا وقيم الأديان الاخرى والقيم الانسانية الحضارية.

مما يتطلب تضافر جهودنا جميعا من أجل مكافحة الإرهاب

كنا نحيي كفاءة وقدرة الأجهزة الأمنية التركية على تتبع هؤلاء المجرمين ومن يقف ورائهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

 

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان

القسم الإعلامي / الاثنين 14 نوفمبر 2022

Turkya bibol

  • قراءة 182 مرات
الدخول للتعليق